أخبار العالم

"رينو" تعتزم مقاضاة كارلوس غصن بعد اكتشاف "نفقات مشبوهة" بـ 11 مليون يورو

06.06.2019 | 14:26

تنوي شركة "رينو" الفرنسية مقاضاة مديرها التنفيذي السابق الشهير كارولس غصن، بعد اكتشاف "نفقات مشبوهة" بقيمة 11 مليون يورو.

وقال مجلس ادارة الشركة، في بيان، نشرته وكالة "ا ف ب"، ان "رينو" اكتشفت وبعد تدقيق مشترك مع شركة "نيسان" قبل أشهر، "نفقات مشكوك بها" بقيمة 11 مليون يورو، داخل الفرع التابع لهما "ار ان بي في" ومقره هولندا.

واشار البيان الى ان التدقيق بين وجود "خلل" لجهة "الشفافية المالية وآلية مراقبة النفقات" في الشركة.

وأوضح أن المبلغ يتضمن "نفقات مفرطة في تنقلات غصن بالطائرة"، والتي يمكن أن تكون تنقلات شخصية بالطيران الخاص.

بالمقابل، عبر المحامي الفرنسي لكارلوس غصن عن غضبه حيال ما وصفه بـ"الغموض"، وطالب بـ"عدم الاستعجال" بالبت في هذا الأمر، وضرورة الاطلاع على الوثائق، وأكد على ان هذا التقرير يجب أن "يحلل ويناقش".

وكانت محكمة يابانية اطلقت في نيسان الماضي، سراح كارلوس غصن، الرئيس السابق لشركة "نيسان" العملاقة لصناعة السيارات، بكفالة مالية، للمرة الثانية، بعد إعادة اعتقاله بتهم جديدة.

وبحسب شروط الكفالة، لا يسمح لغصن مغادرة اليابان ، بالإضافة لقيود أخرى يخضع لها، تمنعه من محاولة العبث أو إتلاف أدلة متعلقة بقضايا الاتهامات التي يواجهها .


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


ويواجه غصن اتهامات تتعلق بقضايا "فساد مالي وارتكابه تجاوزات مالية"، خلال توليه رئاسة "نيسان"، إلا انه أصر على نفي تلك الاتهامات.

وأقيل غصن من شركة "نيسان" بعد احتجازه في اليابان، كما قدم استقالته من منصب رئيس شركة "رينو" الفرنسية لصناعة السيارات، خلال فترة توقيفه.

سيريانيوز


TAG: