الاخبار السياسية

فرنسا تحذر من رد في حال تم تجاوز الخط الأحمر في سوريا

10.04.2018 | 11:24

حذرت السلطات الفرنسية، يوم الثلاثاء، من رد في حال تم تجاوز الخط الأحمر في سوريا، وذلك على ضوء التقارير حول شن الجيش النظامي هجوما بمواد سامة على دوما بريف دمشق.

ونقلت وسائل اعلام عن المتحدث باسم الحكومة الفرنسية بنجامين جريفو قوله، في تصريح لإذاعة أوروبا، إن تبادل "المعلومات بين الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ونظيره الأمريكي دونالد ترامب، يؤكد بشكل مسبق على استخدام الأسلحة الكيميائية".

وأجرى ترامب وماكرون خلال 24 ساعة اتصالين هاتفيين، حيث ناقشا موضوع استخدام الكيماوي في دوما، واتفقا على مواصلة التنسيق بخصوص الرد على الهجوم الكيميائي المزعوم في المدينة الذي وقع السبت الماضي

وأضاف المتحدث الفرنسي "إذا تم تحديد المسؤوليات، فإن ماكرون قد ذكر مرارا وتكرارا، أنه إذا تم تجاوز الخط الأحمر، سيقوم بالرد"

وعقد مجلس الأمن اجتماعا، يوم الاثنين، حول ملف الكيماوي السوري، وسط مواجهات نشبت بين روسيا من جهة والولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا من جهة اخرى على خلفية الهجوم في بلدة دوما، الذي يرجح انه كيماوي .

واتهمت مصادر معارضة، يوم السبت، الجيش النظامي باستخدام مواد سامة خلال هجومه على مدينة دوما،  والذي ادى الى مقتل واصابة العشرات بحالات اختناق، في حين نفى النظام هذه الاتهامات، واعتبرها "فبركات"، الأمر الذي أيدته روسيا مؤكدة عدم صحة تلك التقارير.

ولقي الهجوم على مدينة دوما إدانات وغضب دولي واسع ، وسط دعوات إلى فتح تحقيق، حيث هددت واشنطن النظام السوري بدفع "ثمن باهظ"، كما أعلنت لندن عن بحث خيارات للرد على الهجوم،  فيما اعلنت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية بدء التحقيق بشأن هجوم محتمل في البلدة.

سيريانيوز


TAG:

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.

الخليل يكشف ما تم اقراره خلال اجتماع المجلس الاقتصادي على المستوى الوزاري بالمنامة

اعلن وزير الاقتصاد محمد سامر الخليل، يوم الاحد، انه تمت مناقشة عدد من المواضيع خلال اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في العاصمة البحرينية المنامة.