الأخبار المحلية

"حكومة الانقاذ" تعلن رفضها تسيير دوريات روسية في محافظة ادلب

30.04.2019 | 19:51

اعلنت حكومة الانقاذ التابعة لـ "هيئة تحرير الشام" رفضها تسيير دوريات روسية في محافظة ادلب بناء على التفاهمات التي تم التوصل اليها في الجولة 12 من محادثات استانة.

وقالت حكومة الانقاذ في بيان لها نقلته مصادر اعلامية الثلاثاء أنها "فوجئت بالحديث عن اتفاق يقضي بتسيير الدوريات الروسية في المنطقة منزوعة السلاح"، مضيفة أن "أعظم جريمة ارتكبها المحتل الروسي أنه ساهم في إطالة عمر النظام المجرم في دمشق بعدما شارف على السقوط تحت ضغط الثورة السورية".

وكانت الأطراف المشاركة في محادثات أستانة اتفقت، الأسبوع الماضي، على تسيير دوريات روسية بمحيط محافظة إدلب، بهدف وقف إطلاق النار ومراقبة الخروقات.

وطالب البيان الفصائل العسكرية العاملة في إدلب بالتصدي بحزم وقوة لما وصفتها بـ"المؤامرة" ولمن يقف معها ويؤيدها.

وكان فصيل "جيش العزة" التابع للمعارضة السورية المسلحة، قام باغلاق العديد من الطرقات في ريف حماة بسواتر ترابية، بهدف منع الدوريات الروسية من التجول في المنطقة.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وتعتبر "حكومة الانقاذ" التي تم تشكيلها في ايلول عام 2017 الواجهة السياسية لـ "هيئة تحرير الشام" (جبهة النصرة) سابقا المصنفة ضمن قوائم الارهاب.

وتسيطر "هيئة تحرير الشام" على 75% من المناطق الخارجة عن سيطرة النظام في ادلب وذلك بعد قيامها بعملية عسكرية اوائل العام الجاري ضد "الجبهة الوطنية للتحرير"، التابعة لـ"لجيش الحر".

سيريانيوز


TAG:

محافظ ريف دمشق يبحث مع مسؤول اممي تأمين المستلزمات الضرورية للوافدين من لبنان

التقى محافظ ريف دمشق، أحمد إبراهيم خليل، يوم الجمعة، رئيس بعثة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في سورية غونزالو غابرييل فارغاس يوسا، وبحث معه ضرورة توفير المستلزمات الضرورية للوافدين من لبنان الى سوريا، في ظل تواصل الهجمات الاسرائيلية.