المنوعات

هيفاء وهبي تطالب بمنع عرض فيلمها "أشباح أوروبا"

07.07.2020 | 19:18

طالبت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي بإيقاف تصاريح عرض أحدث افلامها "أشباح أوروبا" بدور العرض السينمائية بسبب عدم حصولها على كامل أجرها من الشركة المُنتجة للفيلم من إنتاج محمد وزيري مدير أعمالها السابق.

وذكرت وسائل اعلام أن المحامي ياسر قنطوش وكيل النجمة اللبنانية تقدم بطلب لكل من نقابتي المهن الموسيقية والتمثيلية لإيقاف تصاريح عرض الفيلم. 

بدوره قال رئيس لجنة التفتيش والمتابعة بنقابة المهن الموسيقية علي الشريعي أن "النقابة أوقفت تصاريح العمل لحين حلّ الازمة بين الطرفين المتنازعين، وهو نفس القرار الذي اتّخذته نقابة المهن التمثيليّة".

بالمقابل قالت غرفة صناعة السينما "أنه لا يمكن لأحد أن يوقف عرض فيلم سينمائي إلا بحكم قضائي، أو سلطة الرقابة إذا وجدت أن هناك ظروفا ما تتطلب منع عرض الفيلم، أو سلطة سيادية، خاصة وأن الخلاف هنا خلاف مادي بين منتج وممثلة".

وبين مصدر مسؤول في الغرفة: "سنطلع على الشكوى المقدمة من جانب محامي هيفاء وهبي، ونرى ما يمكن فعله، وفي كل الأحوال لا يمكن وقف عرض الفيلم إلا بحكم قضائي أو قرار سيادي أو من جهاز الرقابة على المصنفات الفنية".  

وكانت هيفاء وهبي اتهمت محمد وزيري، بسرقة 63 مليون جنيه (4 مليون دولار) من ممتلكاتها دون وجه حق، بعد أن قامت باجراء توكيل عام له يتيح له التعامل في المبالغ المستحقة لها من المنتجين والقنوات الفضائية وبعض منظمي الحفلات.

وعمل وزيري مديرا لأعمال هيفاء وهبي على مدار سنوات طويلة، كما شارك منذ عامين في مسلسلها "لعنة كارما"، حيث جسد شخصية شقيقها الذي لا يعرف عن الروابط العائلية بينهما.

يُذكر أن فيلم أشباح أوروبا هو التعاون الأول بين هيفاء وهبي ومحمد وزيري في أول تجربة إنتاجية له.

ويشهد الفيلم مشاركة أحمد الفيشاوي ومصطفى خاطر وأروى جودة، وهو قصة كريم فاروق، وسيناريو وحوار أمين جمال ومحمد أبوالسعد وشريف يسري، من إخراج محمد حماقي.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.