الأخبار المحلية

التجارة الداخلية تنفي رفع أسعار الخبز السياحي والصمون والكعك في دمشق وريفها   

25.12.2018 | 12:06

نفت وزارة التجارة الداخلية و حماية المستهلك إصدارها قرار برفع أسعار الخبز السياحي و الكعك و الصمون في دمشق وريفها.

وأفاد المكتب الإعلامي للوزارة في توضيح نُشرَ على صفحة الوزارة في موقع "فيس بوك" أن "ما تناقلته مؤخراً بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من معلومات عن تعديل أسعار الخبز السياحي والصمون والكعك والخبز الأسمر (النخالة) غير دقيقة وصحيحة ومجتزأة".

وأفاد المكتب الإعلامي للوزارة في بيان نشرته وسائل إعلامية، أنه لم يصدر أي قرار بتعديل تسعيرة تلك المواد وكل ما جرى أنه نتيجة لطلب جمعية حرفيي صناع الخبز السياحي والكعك بإعادة النظر بأسعار منتجاتها.

وأوضحت الوزارة أنه بناءً على ذلك "تم الإيعاز إلى مديريتي التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق وريف دمشق دراسة واقع التكلفة الحقيقية لإنتاج الخبز السياحي والصمون والكعك بالتعاون مع المكتب التنفيذي في محافظتي دمشق و ريف دمشق لإصدار التسعيرة الصحيحة والعادلة ومازال الموضوع قيد الدراسة والمناقشة."


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وانتشرت مؤخراً أنباء على المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، عن صدور قرار من وزارة التجارة الداخلية برفع أسعار الخبز السياحي والكعك والصمون في دمشق وريفها.

وأرجعت الوزارة بحسب مواقع إعلامية السبب في ارتفاع الأسعار إلى ارتفاع أسعار الدقيق وبعض المستلزمات كالخميرة والصيانة وقطع الغيار.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.