المنوعات

سرطان جديد يصيب النساء

السرطان

20.02.2016 | 19:17

بعد سرطان الثدي وعنق الرحم, أظهرت دراسة حديثة  وجود علاقة محتملة بين سرطان عنق الرحم وارتفاع فرص إصابة النساء بسرطان "الشرج " أكثر من الرجال.

وكشفت دراسة جديدة نشرت فى دورية أمراض النساء والتوليد الأمريكية أن سرطان الثدى وعنق الرحم على رأس قائمة السرطانات التى تصيب النساء لكن هناك نتائج بوجود علاقة ارتباط بين ارتفاع الإصابة بسرطان عنق الرحم وسرطان الشرج عند النساء.

 

وأجرى الباحثون دراسة على 273 سيدة وتم تقسيمهن إلى مجموعتين، المجموعة الأولى مجموعة عالية المخاطر والتى شملت النساء اللاتى لديهن مخاطر تاريخ عائلى لسرطان عنق الرحم والمهبل، والمجموعة الثانية منخفضة المخاطر ليس لديهن تاريخ وراثى للسرطان.

 

وأظهرت النتائج بأن 40% من المجموعة عالية الخطورة للسرطان، وما يقرب من 22% فى المجموعة الثانية منخفضة المخاطر، لديهن خلايا غير طبيعية بالشرج مما تعد علامات أولية لاحتمالية حدوث سرطان الشرج، وأيضا ما يقرب من 21% من المجموعة عالية الخطورة بسرطان عنق الرحم ذات المخاطر العالية مما يشير إلى وجود ارتباط بين سرطان عنق الرحم والإصابة بسرطان الشرج.

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.