الأخبار المحلية

وكالة: تركيا تؤيد عملية برية في سوريا بمشاركة حلفائها

16.02.2016 | 14:25

ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية (أ ف ب)، يوم الثلاثاء، أن تركيا أبدت تأييدا لتنفيذ عملية برية في سوريا بمشاركة حلفائها لأن "من المستحيل وقف المعارك من دون عملية على الأرض".

ونقلت الوكالة عن مسؤول تركي، لم تسمه ووصفته بـ "الكبير"، قوله "نريد عملية برية مع حلفائنا الدوليين، لأنه من المستحيل وقف المعارك في سورية من دون عملية على الأرض"، مشيراً إلى أن "أنقرة لا تريد عملية أحادية الجانب، ولن تشن هجوماً وحدها... وسنناقش هذا مع حلفائنا"

وكانت السعودية أعلنت قبل أيام استعدادها لإرسال قوات برية إلى سوريا لمحاربة "داعش" ضمن قوة تابعة للتحالف الدولي وبقيادة أميركية، الأمر الذي أيدته تركيا، فيما اعتبرت روسيا أن هذا الإجراء يعتبر "عدوانا", وهددت السلطات السورية بأنها "ستتعامل مع هذه القوات" في حال تم إرسالها.

من جهة ثانية، وجهت أنقرة اتهاماً الى موسكو بارتكاب "جريمة حرب" في سورية، قائلة إنها استهدفت أمس منشآت طبية ومدارس، وأوقعت عدداً من القتلى.

وكانت منظمة "اطباء بلا حدود", أعلنت يوم الاثنين, عن مقتل 7 أشخص وفقدان 8 من موظفيها جراء قصف جوي استهدف مشفى تدعمه جنوب مدينة معرة النعمان في ريف ادلب, حيث اتهمت المعارضة الطيران الروسي بالمسؤولية عن ذلك, فيما حملت السلطات السورية طيران التحالف الدولي المسؤولية, في وقت دان الاتحاد الاوربي هذه الحادثة.

ورفض الكرملين الاتهام التركي "بقوة"، وقال ديمتري بيسكوف، الناطق باسم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، "نرفض في شكل قاطع مثل هذه التصريحات، وكل مرة يعجز من يدلون بها عن إثبات اتهاماتهم".

وواجهت روسيا اتهامات من منظمة "هيومن رايتس ووتش" في وقت سابق من الشهر الجاري  باستخدام "ذخائر عنقودية محرّمة دوليا" في القصف الجوي  وذلك في "14 هجمة على الأقل" في خمس محافظات منذ 26 كانون الثاني 2016, ما أدى لمقتل 37 مدنيا، بينهم 6 نساء و9 أطفال، وجرح العشرات.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.

الخليل يكشف ما تم اقراره خلال اجتماع المجلس الاقتصادي على المستوى الوزاري بالمنامة

اعلن وزير الاقتصاد محمد سامر الخليل، يوم الاحد، انه تمت مناقشة عدد من المواضيع خلال اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في العاصمة البحرينية المنامة.