الأخبار المحلية

"داعش": القاء القبض على طيار سقطت طائرته الحربية بريف دمشق

حطام الطائرة الحربية التي اسقطت شرق جبل دكوة بريف دمشق

23.04.2016 | 00:12

أعلن تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) انه تم القاء القبض على الطيار عزام عيد من سلاح الجو بالقرب من موقع سقوط طائرته الحربية في ريف دمشق.

وذكرت وكالة (اعماق) التابعة لداعش ان "الطيار من مواليد حماه وقد ألقي القبض عقب إسقاط الطائرة على بعد 30 كم عن جبل دكوة بريف دمشق الشرقي

وسقطت طائرة حربية يوم الجمعة في ريف دمشق, فيما تباينت اسباب سقوطها حيث اعلن تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) المسؤولية عن هذا الامر, في حين قال مصدر عسكري ان الطائرة تحطمت بسبب عطل فني.

ونشر التنظيم على موقع وكالة (أعماق) التابعة له, مقطع فيديو يبيّن حطام الطائرة الحربية التي سقطت شرق جبل الدكوة في ريف دمشق الشرقي, و يشير إلى أن عناصر التنظيم يمشطون المنطقة بحثا عن الطيار, دون الإدلاء بمزيد من التفاصيل حول عملية إسقاط الطائرة.

وكان نشطاء قالوا على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم, أن الطائرة الحربية تحطمت جنوب غربي مطار دمشق بعد أن حلقت فوق أراض تقع تحت سيطرة تنظيم "داعش" ، مشيرين إلى أنه لم يتضح مصير الطيار حتى الآن.

وجاءت هذه الحادثة بعد أيام من اسقاط "داعش" طائرة حربية تابعة للقوات النظامية في محيط مطار خلخلة شمالي السويداء.

يشار إلى أن اتفاقاً لوقف العمليات القتالية، استثنى كل من تنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة"، دخل حيز التنفيذ منذ 27 شباط الماضي، عقب تبني مجلس الأمن قراراً يدعم اتفاق روسي أمريكي لوقف إطلاق النار .

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.