الأخبار المحلية

الجيش النظامي يقتحم مناطق بريف الرقة الجنوبي الغربي.. وانباء متضاربة حول تقدمه

29.04.2019 | 15:12

اقتحمت وحدات من الجيش النظامي مناطق بريف الرقة الجنوبي الغربي تقع تحت سيطرة "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) وسط تضارب الانباء حول تقدم هذه الوحدات وتغير مناطق النفوذ في المنطقة.

وقالت وكالة سبوتنيك الروسية ان "وحدات الجيش تقدمت لمسافة 3 كم باتجاه مواقع سيطرة قسد المدعومة امريكيا على الجبهة الجنوبية الغربية للرقة حيث امتد خط تقدم الجيش من قرية جعيدين شرقا مرورا بهورة الجريات حتى منطقة شعيب الذكر غرباً وبعمق ثلاثة كيلومترات".

وتابعت الوكالة إن "جرافات الجيش السوري بدأت بفتح الطرقات الميدانية وخطوط الإمداد لوحداته التي ترابط في المواقع الجديدة بغطاء مكثف من للطيران الحربي السوري والروسي"، مشيرة إلى أن فصائل "قسد" المنتشرة في المنطقة شهدت "تخبطاً واضحاً، وقامت بسحب مسلحيها من نقاط قريبة لها في قرية هورة الجريات باتجاه المعبر التابع لها على طريق (سلمية — الطبقة- الرقة)".

واشارت الوكالة الى ان "المنطقة التي تقدم بها الجيش النظامي كانت منطقة معزولة تمتد بين قوات الجيش وبين تنظيم "قسد"، وأن الوحدات المتقدمة بدأت منذ صباح السبت عمليات التدشيم ورفع السواتر وبناء التحصينات، وسط تحليق مكثف للطيران الحربي التابع لقوات التحالف الأمريكي فوق منطقة الطبقة والريفين الغربي والجنوبي الغربي للرقة.

وكانت مصادر محلية قالت على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي انه لا صحة لتقدم النظام في هورة الجريات الا انها اكدت تسلل عناصر النظام من خلال الانفاق وتمكنت من اسر 4 عناصر من قسد.

كما اكدت المصادر المحلية ان هناك خلافات على التموضع على المعابر الواصلة بين الطرفين الا انه لا يوجد أي تغير بمناطق النفوذ حتى الان.

وتسيطر قسد على مساحات واسعة في محافظة الرقة وذلك بعد قيامها بعملية عسكرية بدعم من التحالف الدولي عام 2017 حيث تمكنت من السيطرة على اهم معاقل التنظيم..

كما تسيطر وحدات من الجيش النظامي على مناطق في ريف الرقة الغربي والجنوبي الغربي.

سيريانيوز


TAG:

محافظ ريف دمشق يبحث مع مسؤول اممي تأمين المستلزمات الضرورية للوافدين من لبنان

التقى محافظ ريف دمشق، أحمد إبراهيم خليل، يوم الجمعة، رئيس بعثة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في سورية غونزالو غابرييل فارغاس يوسا، وبحث معه ضرورة توفير المستلزمات الضرورية للوافدين من لبنان الى سوريا، في ظل تواصل الهجمات الاسرائيلية.