المنوعات

مرض نادر يحوّل فتاة استرالية إلى "الأميرة النائمة"

25.11.2017 | 20:54

أصيبت فتاة أسترالية بمرض نادر يسمى متلازمة "كلاين _ ليفين" التي تصيب شخص واحد من بين مليون , حيث يمكنها النوم لـ 10 أيام متتالية.

وبحسب موقع (رامبلر . رو) أن الفتاة الاسترالية جورجيا غرين البالغة من العمر 21 عام تعاني منذ ولادتها من متلازمة "كلاين _ ريفين" التي تدفعها للنوم لـ 10 أيام متتالية.  

ونامت غرين 35 مرة نوما عميقا وطويلا خلال عمرها، وفي كل مرة كانت تضطر إلى بذل جهود مضاعفة للحاق بزملائها في المدرسة.

 وحاليا، تعمل الفتاة كمستشار مبيعات، وتشير إلى أن هذا المرض أصبح عائقا أمام عيشها حياة طبيعة، ما يضطرها إلى تبرير سبب غيابها أمام أصحاب العمل والأصدقاء.

ويسمى المرض أيضا بمتلازمة "الجمال النائم" وهي اضطراب عصبي يتميز بحصول فترات متكررة من النوم الطويل وأكل كميات زائدة من الطعام.

وينام المصابون بهذا المرض نوما عميقا لفترات طويلة، قد تصل إلى 18 ساعة متتالية، وبعدها يبقى المصاب أكثر من أسبوع في حالة "نصف سبات".

ويعاني المصابون من الارتباك والتشتت والانعدام التام للطاقة (الخمول (وعدم وجود العواطف (اللامبالاة وهم ليسوا قادرين على الذهاب إلى المدرسة أو العمل أو رعاية أنفسهم, وحتى عندما يستيقظون معظمهم يبقى طريح الفراش، تعب وصمت, معظم المرضى أفادوا أن كل شيء يبدو خارج التركيز ، وأنهم شديدو الحساسية للضجيج والضوء.

وفي بعض الحالات تم ملاحظة فرط تناول الطعام القهري, وللذكور المصابين تم ملاحظة فرط الرغبة الجنسية المتهتكة , أما بالنسبة للإناث المصابات تم تسجيل حالات الاكتئاب.

ويخلق هذا للمصابين بالمرض مشكلات عديدة, لا يؤثر النوم لمدة طويلة سلبا على صحة الإنسان، ولكنه ينعكس على المستوى الدراسي والنشاط العملي والعلاقات الاجتماعية.

ويُعتبر دعم الأسرة والتعليم هي أفضل سُبل الإدارة المتوفرة حاليا, للتعامل مع المصابين بالمتلازمة مجهولة السبب .

ويشار إلى أن هذا المرض غير قابل للعلاج، ولا يوجد هناك مستحضرات طبية وأدوية تساعد على تخفيف أعراضه، ولكنه يختفي بعد بلوغ المصاب الثلاثين من العمر.

ويذكر أن متلازمة "كلاين_ليفين" سميت بهذا الاسم نسبة إلى العالم ويل كلاين , والطبيب النفسي ماكس ليفين .. اللذان سجلا عدة حالات مرضية و أصدرا تقارير حولها.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.