علوم وتكنولوجيا

طرود مزودة بأنظمة "جي بي اس" للإيقاع بلصوص "البريد" ..

14.12.2018 | 23:45

خلال فترة الاحتفال بعيد الميلاد.. قامت السلطات الأمريكية بالتعاون مع شركة أمازون للتجارة الالكترونية بتطوير طرود مزودة بأنظمة "جي بي اس" بهدف الإيقاع بلصوص "البريد" .    

وأفادت وكالة "أسوشيتد برس" أن الهدف من تقنية الطرود المتطورة هو ضبط اللصوص، الذين يسرقون الطرود لدى تركها أمام أبواب المنازل.

وقررت الشرطة في نيوجيرسي الأمريكية وضع طرود وهمية، مزودة بأنظمة تتبع "جي بي إس"، أمام عدد من المنازل في المدينة، مع تثبيت كاميرات على أبوابها.

واختيرت هذه المنازل استنادا إلى إحصاءات الجريمة في المدينة، وبيانات حول مواقع السرقة قدمتها شركة أمازون .. وتبين أن أحد الطرود سُرق بعد 3 دقائق فقط من تركه أمام المنزل.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وعلقت شركة أمازون على ذلك "نثمن جهود وكالات تنفيذ القانون المحلية، في مكافحة سرقة الطرود، ونلتزم بمساعدتها بكل ما بوسعنا".

ووفقاً لتوقعات هيئة البريد الأمريكية فقد يتم تسليم نحو 900 مليون طرد خلال فترة الاحتفال بعيد الميلاد ، ما يجعل لصوص البريد في حالة نشاط و استعداد لسرقة الطرود البريدية.        

وكانت أمازون أطلقت عام 2017 خدمة "مفتاح أمازون"، التي مكنت أصحاب المنازل ذات المفاتيح الذكية من السماح لموزعي الطرود بفتح أبواب تلك المنازل عبر تطبيق إلكتروني، وترك الطرود داخلها.

ويشار إلى أن هناك طرقا أخرى لحماية الطرود البريدية منها تسلمها في مكان العمل، أو تكليف صديق بتسلمها، التأكيد على ضرورة التوقيع باستلام الطرد، وتثبيت كاميرا على باب المنزل، حتى يتسنى تزويد الشرطة بأدلة مصورة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.