الاخبار السياسية

إيران تحذر الدول المجاورة من شن أي عدوان على سوريا

02.05.2017 | 14:02

حذر وزير الدفاع الإيراني العميد حسين دهقان، يوم الثلاثاء, من نتائج أي "عدوان" محتمل  من دول الجوار على سوريا.

ونقلت وكالات انباء ايرانية عن الوزير الإيراني قوله,  خلال استقباله رئيس الاركان السوري، العماد علي عبدالله ايوب، الذي يزور طهران على رأس وفد عسكري رفيع المستوى، أن "أي إجراء عدواني قد يتخذ ضد سوريا من شأنه أن "يفاقم الأزمة في سوريا، فضلا عن توسيع رقعة الحرب واستمرار العنف في الشرق الأوسط والمنطقة ".

وكان وزير الدفاع الإيراني، حسين دهقان، اعلن اواخر الشهر الماضي, ان الجيش السوري سيتصدى للقوات الأمريكية في حال شنها عدوانا جديدا على سوريا, لكنه اشار الى ان الولايات المتحدة الامريكية لن تتدخل في الشؤون السورية من خلال تنفيذ عمليات عسكرية.

وأشار وزير الدفاع الإيراني إلى أن "طهران تحذر الدول المجاورة من القيام بأي أعمال عدوانية ضد سوريا", مشدداً على أنه "ينبغي على جميع البلدان المساهمة في الحفاظ على وحدة الأراضي السورية واحترامها".

وجاء ذلك بعد قيام تركيا بشن غارات شمال سوريا, مستهدفة مواقع للمقاتلين الاكراد,  وسط تهديدات بشن عمليات عسكرية بسوريا في حال تعرضت لتهديد محتمل.

وعقد رئيسا الأركان العامة للقوات المسلحة السوري علي عبدالله أيوب والإيراني اللواء محمد باقري, اجتماعا  في طهران, حيث تصدر الملف السوري المباحثات.

وتعد ايران من الدول الداعمة سياسيا وعسكريا للنظام السوري,  في حين تتهمها المعارضة السورية ودول عربية وغربية بتأجيج الصراع في البلاد من خلال دعم سوريا عسكريا.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.