أخبار الرياضة

ركلات الترجيح تضع فيتنام بربع النهائي وتقصي الاردن من كأس آسيا 2019

فيتنام

20.01.2019 | 21:06

فاجأت فيتنام المتأهلة إلى دور الـ16 بين أفضل أربعة منتخبات احتلت المركز الثالث في دور المجموعات الأردن بطل المجموعة الثانية وأقصته بركلات الترجيح 4-2 بعد تعادلهما 1-1، لتصبح أول المتأهلين إلى ربع نهائي كأس آسيا 2019 لكرة القدم في الإمارات الأحد على استاد آل مكتوم في دبي.

تقدمت الأردن عبر بهاء عبد الرحمن (39) قبل أن يعادل كونغ فونغ نغوين (51) لفيتنام التي ضربت موعدا في ربع النهائي الخميس المقبل مع الفائز من المباراة المقررة الإثنين بين السعودية واليابان.

وفشل مدرب منتخب "النشامى" البلجيكي فيتال بوركيلمانز في قيادة فريقه الى الدور ربع النهائي على غرار 2004 مع المصري الراحل محمود الجوهري و2011 مع العراقي عدنان حمد.

وكان الأردن أنهى الدور الاول في صدارة المجموعة الثانية بانتصارين على أستراليا حاملة اللقب في 2015 بهدف وسوريا بهدفين قبل التعادل السلبي مع فلسطين.

من جهتها، تلقت فيتنام خسارتين ضمن المجموعة الرابعة، أمام العراق 2-3 وإيران صفر-2 قبل الفوز على اليمن 2-صفر. غير أن ما سجل في البطولة الراهنة لا يعتبر سابقة بالنسبة الى فيتنام بعدما بصمت على إنجاز مماثل ببلوغها ربع النهائي في مشاركتها الأولى عام 2007، حين كانت بين المنظمين الأربعة بجانب تايلاند وماليزيا واندونيسيا.

وتدين الكرة الفيتنامية بإنجازاتها الأخيرة للمدرب الكوري الجنوبي بارك هانغ-سيو الذي يعتبر النجم الأول في هذه النقلة، بعدما قاد البلاد الى التتويج ببطولة رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) في كانون الأول 2018، فضلا عن بلوغ نهائي كأس اسيا تحت 23 عاما، ونصف نهائي بطولة الالعاب الاسيوية في اب الماضي.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.