أخبار الرياضة

لايبزيغ ينعش حظوظه الأوروبية بثلاثية في شباك شتوتغارت بالدوري الالماني

لايبزيغ

16.02.2019 | 22:23

عزز لايبزيغ موقعه في المركز الرابع بإضافة ثلاث نقاط جديدة من فوزه الكبير على مضيفه شتوتغارت 3-1 السبت في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.

وافتتحت هذه المرحلة الجمعة بفوز صعب لبايرن ميونيخ الثاني وحامل اللقب في المواسم الستة الأخيرة على مضيفه أوغسبورغ 3-2.

وتقدم لايبزيغ وصيف بطل الموسم قبل الماضي في وقت مبكر عبر الدنماركي يوسف بولسن بتسديدة من داخل المنطقة (6)، وسرعان ما عادل شتوتغارت من ركلة جزاء حصل عليها بواسطة تقنية مساعدة التحكيم بالفيديو إثر لمسة يد ضد المجري ويلي أوربان ونفذها بنجاح السويسري ستيفن تسوبر (16).

وفي الشوط الثاني، نزل لايبزيغ بقوة وخطف النقاط الثلاث بعدما سجل هدفين آخرين عبر النسموي مارسيل سابيتسر من ركلة حرة (68)، وبولسن إثر تمريرة من الاميركي تايلر أدامز (74).

ورفع لايبزيغ رصيده إلى 41 نقطة مقابل 15 لشتوتغارت السادس عشر والمهدد بالهبوط إلى الدرجة الثانية.

واكتسح فولفسبورغ ضيفه ماينتس بثلاثية نظيفة سجلها مكسيميليان أرنولد (4) والهولندي فاوت فيغهورست (70 من ركلة جزاء) وروبين كنوتش (76).

وانتقل فولفسبورغ إلى المركز الخامس مؤقتاً برصيد 35 نقطة بفارق نقطتين أمام كل من أينتراخت فرانكفورت الذي يستضيف غداً بوروسيا مونشنغلادباخ الثالث، وباير ليفركوزن الذي يستقبل فورتونا دوسلدورف، فيما وقف رصيد ماينتس عند 27 نقطة.

وصار هوفنهايم سابعاً بفارق الأهداف خلف إينتراخت وأمام ليفركوزن بعد أن سحق ضيفه هانوفر قبل الأخير بثلاثية بيضاء تعاقب عليها البرازيلي جويلينتون (4) والجزائري إسحاق بلفوضيل (14) وكريم ديميرباي (80).

وارتضى شالكه وصيف بطل الموسم الماضي بنقطة واحدة من تعادله سلبياً مع ضيفه فرايبورغ فصار رصيده 23 نقطة مقابل 24 للأخير.

سيريانيوز