الأخبار المحلية

احتجاجات في مدينة الباب بحلب تنديداَ بتقنين الكهرباء لساعات طويلة

31.01.2022 | 23:18

اندلعت احتجاجات شعبية في مدينة الباب بريف حلب، اليوم الاثنين، تنديداَ بانقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة، بحسب ماذكرته مصادر معارضة.

وذكرت المصادر أن المحتجين قطعوا الطرقات أمام شركة الكهرباء في مدينة الباب ، وخرجوا بمظاهرة احتجاجاً على التقنين  الكهربائي.

و تخلّل الاحتجاجات اقتحام بعض المتظاهرين مبنى الشركة، وإشعال إطارات السيارات داخل الباحة، وإنزال علم الشركة من على المبنى.

وشهدت مدينة الباب خلال الأسابيع الماضية انقطاعاَ متكرراَ للتيار الكهربائي، عقب احتجاجات واسعة من الأهالي منذ شهرين على رفع سعر الكهرباء في مناطقهم.

وكانت شركات الكهرباء العاملة في هذه المناطق رفعت أسعارها، مبررة ذلك بارتفاع تكاليف الكهرباء من المصدر التركي.

ويشتكي سكان المناطق في ريف حلب من ارتفاع أسعار الكهرباء مقارنة بالوضع الاقتصادي المتردي الذي تشهده مناطق شمال غربي سوريا

وكات شركات خاصة تركية وقعت عقوداَ مع المجالس المحلية لإيصال الشبكة إلى منازل المدنيين والدوائر الرسمية التي تدير المنطقة.

سيريانيوز


TAG:

تشكيل لجنة لدراسة إقرار رسوم للساعات في الجامعات للطلبة المستجدين

كشفت صحيفة "الوطن" نقلا عن مصادر مطلعة، ان وزير التعليم العالي بسام ابراهيم، ترأس اجتماع رؤساء الجامعات الخاصة، وتم خلاله الاتفاق على تشكيل لجنة لدراسة موضوع إقرار رسوم جديدة مقترحة للساعات في الجامعات للطلبة المستجدين ،المقبولين في المفاضلة القادمة.