المنوعات

السحالي توقف مشروعاً ضخماً للسكك الحديدية في ألمانيا

14.04.2016 | 15:31

أوقفت مجموعة من السحالي المهددة بالانقراض تنفيذ مشروع ضخم للسكك الحديدية في ألمانيا.

وذكرت وكالة ( د ب أ) الألمانية أن وجود مئات من السحالي المهددة بالانقراض تسبب بتوقف المشروع الذي كان من المقرر تنفيذه بمدينة شتوتجارت جنوب غربي ألمانيا، بعدما اكتشف وجودها أثناء عملية فحص في منطقة تدخل ضمن التخطيط لمشروع النقل بين مدينتي فندلينجن وأولم الألمانيتين.

وتواجه الشركة مشكلة إعادة توطين تلك الزواحف قبل أن تعطي هيئة السكك الحديدية الاتحادية موافقتها على استئناف العمل. ولا يمكن إعادة توطين السحالي إلا في أوقات معينة فقط وليس خلال فترات السبات أو التكاثر.

وتبلغ تكلفة نقل السحلية الواحدة نحو أربعة آلاف يورو (4545 دولارا) وبنهاية المشروع يتوقع أن يتم نقل نحو 10 آلاف سحلية.

والسحالي من الزواحف القريبة الصلة بالأفاعي. وبعضها  مثل الأفاعي ـ لا أرجل له، بينما يشبه بعضها الأفاعي لحد ما ولكن له أرجل، أما السحالي كبيرة الحجم فهي أكثر شبها بالتماسيح.

وللسحالي أكثر من 3,750 نوعاً مختلفًا وتعد من الحيوانات الفقارية، وعدد سحالي الجدران العادية مستقر نسبيا، بينما يتراجع عدد سحالي الرمال بشكل حاد، بحسب تقارير.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.