الأخبار المحلية

السياحة تطلب من الفنادق والمطاعم اتخاذ إجراءات احترازية للوقاية من فيروس كورونا

04.03.2020 | 17:38

طلبت وزارة السياحة من الفنادق والمطاعم في مختلف المحافظات اتخاذ مجموعة إجراءات احترازية للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا.

ونقلت وكالة سانا عن مدير سياحة دمشق طارق كريشاتي قوله إن "الوزارة أصدرت تعاميم شددت فيها على ضرورة استخدام خراطيم “الأراجيل” البلاستيكية المختومة التي تستخدم لمرة واحدة فقط والالتزام بتنظيف وتعقيم الأرجيلة بعد كل استخدام".

واضاف كريشاتي ان الوزارة دعت أصحاب المنشآت السياحية والفندقية إلى تطبيق الشروط الصحية من استخدام معقمات الأيدي وتطبيق درجات عالية من النظافة في مطابخ المطاعم لجهة إعداد الطعام وتعقيم الخضراوات وغسل الأواني وضمان جودة المادة المقدمة للزوار إضافة لتبديل الشراشف في الفنادق بشكل يومي.

ولفت كريشاتي إلى وجود لجان ضابطة عدلية مشتركة مع وزارة السياحة تتابع موضوع الشروط الصحية والنظافة في المنشآت وفي حال عدم استخدام المنشاة للمعقمات يتم إنذارها ومن ثم إغلاقها.

وأشار كريشاتي إلى أنه بالنسبة للأطفال تم التشديد مجددا على التعاميم الصادرة سابقا والتي تتعلق بمنع الأطفال دون سن الثامنة عشرة من تناول النرجيلة ومحاسبة صاحب المنشاة والمسؤول عن الطفل في حال تم ضبطه إضافة إلى منعهم من التدخين في المنشآت السياحية.

وأقر مجلس الوزراء الاحد الماضي إجراءات استباقية للوقاية من الفيروس تتضمن تعليق دخول المجموعات السياحية بشكل مؤقت من الدول التي أعلنت وجود إصابات بهذا الفيروس بين مواطنيها ومن كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية، والاستمرار بالتطبيق الفعال لإجراءات وزارة الصحة للتأكد من سلامة القادمين حيث تم تزويد المنافذ الحدودية بالأجهزة المعتمدة لفحص أية أعراض للإصابة بهذا الفيروس.

ولم تسجل سورية حتى الان أي اصابة بفيروس كورونا الجديد في وقت اعلنت لبنان منذ ايام  عن تسجيل اصابة لمواطنة سورية هناك.

يشار الى ان فيروس "كورونا" القاتل ظهر لاول مرة في مدينة ووهان الصينية في كانون الاول الماضي، ثم انتشر الفيروس في عدد من مقاطعات الصين وإلى أكثر من 30 دولة حول العالم.

سيريانيوز


TAG: