الأخبار المحلية

وكالة: العثورعلى 72 مقبرة جماعية لـ "داعش" في مناطق انسحابه بسوريا والعراق

30.08.2016 | 13:21

كشفت وكالة الانباء (اسوشييتد برس), يوم الثلاثاء, انه تم اكتشاف  72 مقبرة جماعية لتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في مناطق انسحب منها  بسوريا والعراق, مستندة في تقريرها على مقابلات حصرية وصور وابحاث.

واوضحت الوكالة, في تقرير لها, نشرته صحيفة (الحياة اللندنية), انه "عثر على 72 مقبرة جماعية في العراق وسوريا تضم آلاف الجثث، في مناطق انسحب منها تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) منذ بدء الحملة العسكرية ضده واضطراره إلى الانسحاب من مناطق انتشاره".

واستندت الوكالة في تقريرها إلى مقابلات حصرية وصور وأبحاث، مشيرة إلى أن هذه الحصيلة مرشحة للارتفاع مع استمرار عمليات البحث.

و عثر في سوريا على 17 مقبرة في مناطق عدّة، يتراوح عدد الجثث فيها بين 5200 جثة و15 ألف جثة. أما في العراق فعُثر على 600 جثة في سجن "بادوش" المركزي قرب الموصل، وهو ثاني أكبر سجن في العراق بعد سجن "أبو غريب",وفقا للتقرير الذي نشرته الصحيفة.

وتم العثور, مؤخرا, على 27 مقبرة جماعية في مدينة منبج بعد أن تمكنت "قوات سوريا الديمقراطية" من طرد عناصر "داعش" من المدينة وانتزاعها منه.

  وسيطر تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)  على مساحات واسعة من العراق  وسوريا  و نفذ أحكام صارمة من قتل و إعدامات بحق الأهالي, مما دفع بالتحالف الدولي, بقيادة الولايات المتحدة, الى شن غارات جوية  على مواقع تابعة له في عدة مناطق في هذين البلدين, فيما اشارت واشنطن, على لسان عدد من مسؤوليها, الى الخسائر التي مني بها "داعش" وسقوط العديد من مقاتليه, بفضل ضربات التحالف.

 


سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.