الأخبار المحلية

المحامي الأول بدمشق يكشف آخر تطورات قضية حريق مول لاميرادا

08.03.2022 | 12:25

كشف المحامي العام الأول في دمشق محمد أديب مهايني عن آخر تطورات قضية الحريق الذي اندلع الاسبوع الماضي، في بناء مول "لاميرادا" بشارع الحمرا، والذي تسبب بوفاة 11 شخصاَ.

وأوضح المهايني في تصريح لصحيفة "الوطن"، أن التحقيقات لاتزال مستمرة بشأن الحادثة والوصول إلى العمل الذي كان يتم إنجازه في المول.

وأضاف المهايني أنه في حال ثبت أنه كان هناك مخالفة بناء فإنه سيكون هناك "توصيف جنائي للجريمة" باعتبار أن مثل هذه المخالفة التي تؤدي إلى الوفاة تكون "عقوبتها مشددة"، وفي حال كان غير ذلك فالجرم من الممكن أن يكون "تسبباً في الوفاة".

وتابع في النهاية يوجد "اهمال" وهذا يعتبر "جرماَ يعاقب عليه القانون" حتى ولم تكن هناك مخالفة بناء.

و أشار إلى أنه بحسب التحقيقات مع الموقوفين فإن باب المول كان "مقفلاً من الخارج على الرغم من أنه كان يوجد مفتاح في الداخل"، مضيفاَ  أنه "في حال ثبت أنه لم يكن باستطاعة من كان موجوداً في الداخل فتحه باعتبار أنه مغلق من الخارج فهذا يعتبر من الظروف المشددة للعقوبة".

وكان المهايني اعلن في وقت سابق، أن  التحقيقات الأولية كشفت سبب الحريق وهو قيام ورشة حدادة بتركيب عوارض حديدية ضمن الفراغ الموجود في الطابق الخامس داخل بناء المول ما أدى إلى تطاير الشرارة وسقوطها على محتوياته “مفروشات وألبسة” في الطابق السفلي الأمر الذي تسبب باندلاع النيران وانتشارها بشكل سريع.

وأضاف انه تم توقيف احتياطي لكل من مدير المول ومسؤول الصيانة فيه وعمال ورشة الحدادة بهدف التوسع بالتحقيقات .

 وكانت محافظة دمشق أعلنت الأربعاء الماضي، أن الحريق جاء نتيجة القيام بأعمال إصلاح ولحام حديد في الطابق الخامس بغرض تركيب إنارة جديدة وإصلاح الإنارة القائمة، مشيرة إلى أن  أعمال الإصلاح جرت ليلاَ وتمت من دون الحصول على إذن .

ونشب حريق، الاسبوع الماضي، في بناء المول بشارع الحمرا، ما أدى إلى وفاة 11 شخصاَ وحدوث أضرار مادية، فيما بدأت الجهات المختصة اجراء التحقيقات لمعرفة ملابسات الأمر.

سيريانيوز


TAG: