الأخبار المحلية

بعد اعلان فك الحصار عن حلب...اندماج فصيل " ثوار الشام" ضمن "جيش المجاهدين"

07.08.2016 | 12:51

أعنت مصادر معارضة, يوم الأحد, عن اندماج تام بين فصيلي "ثوار الشام" و "جيش المجاهدين"  في المنطقة الشمالية بحلب، و الذي جاء بعد ساعات قليلة من إعلان فك الحصار عن حلب .

وأضافت المصادر على مواقع التواصل الاجتماعي, أن "ثوار الشام" قد اندمجت بشكل كامل في صفوف "جيش المجاهدين"، تحت اسم الأخير ، و الذي يأتي في إطار محاربة النظام ورص الصفوف".

وأشارت المصادر إلى أن  فصيل "ثوار الشام" من ضمن "الجبهة الشامية" و من ثم انفصلت عنها ، وكانت تستعد لهذه الخطوة منذ فترة ، لكن التطورات الأخيرة حالت دون الإعلان الرسمي ، و لكن مع كسر حصار حلب يوم أمس أتت الفرصة المواتية".

وتمكنت الفصائل المنضوية تحت تشكيل "جيش الفتح" بعد خمسة أيام من إعلانها معركة "فك الحصار" من السيطرة على الكتلة العسكرية الرئيسية للنظام في حلب المتمثلة في كلية التسليح والمدفعية وكسر الطوق الذي فرضه النظام لتصل الريف الجنوبي عبر الراموسة بمنطقة العامرية.

وتحاول المعارضة بهذه السيطرة إعادة ربط المناطق المحاصرة في شرق حلب بأراض تسيطر عليها في الغرب لتكسر بذلك الحصار المفروض على المدينة.

 

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.