المنوعات

ما علاقة قشور الموز المتعفنة بعلاج سرطان الجلد؟؟؟

الموز

13.02.2016 | 10:01

وسط أمال العلماء في التوصل إلى طريقة تدمر الخلايا السرطانية فقط وحماية الخلايا السليمة, توصل علماء من سويسرا إلى طريقة  جديدة تشخص مراحل سرطان الجلد من دون تدخل جراحي من خلال مراقبة تعفن قشرة الموز.

وذكرت مواقع طبية متخصصة أن العلماء خلال مراقبته لتعفن قشرة الموز، ابتكروا ماسحاً ضوئياً قادراً على تشخيص درجة الإصابة ويأملون أن يصبح بالإمكان استخدامه لتدمير الخلايا السرطانية في المستقبل.

 

وأفاد العلماء أن انزيم التيروزينيز الموجود في قشور الموز يزداد إفرازه مع عملية تعفن هذه القشور، وهذا الانزيم تبدأ خلايا الجسم بإفرازه عند الإصابة بسرطان الجلد، والبقع التي تظهر على جلد الإنسان عند الإصابة بالسرطان والتي تظهر على قشرة الموز متساوية في القياس تقريبا.

 

وقال العالم السويسري يوبر جيرو إن دراسة الموز مكنتنا من وضع طريقة لتشخيص المرض اختبرناها من ثم على عينات مأخوذة من المصابين.

 

ابتكر العلماء ماسحاً ضوئياً يحدد مستوى هذا الهرمون وكيفية توزعه في جسم الإنسان. وهذا الماسح الضوئي يحلل المعطيات التي يحصل عليها من دون ان يصيب الجلد بأذى وقد بينت "نتائج الفحوص المخبرية قدرة هذا الجهاز على تدمير الخلايا السرطانية".

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.