الأخبار المحلية

سانا: سقوط ضحايا باعتداء تركي استهدف تل الورد والربيعات بريف رأس العين

22.11.2019 | 16:09

افادت وكالة سانا الجمعة عن سقوط ضحايا جراء استهداف قريتي تل الورد والربيعات بريف رأس العين بالقذائف والطائرات المسيرة.

وقالت سانا ان "قوات الاحتلال التركي ومرتزقته من التنظيمات الإرهابية اعتدوا صباح الجمعة بقذائف الهاون والطائرات المسيرة على قريتي تل الورد والربيعات ما تسبب باستشهاد عدد من المدنيين وإصابة آخرين بينما أقدمت مجموعة من الإرهابيين التابعين لنظام أردوغان على تصفية مدنيين اثنين بالرصاص في قرية العريشة بريف رأس العين".

وتعرضت يوم الخميس نقطة عسكرية تابعة للجيش النظامي للقصف من قبل الجيش التركي والفصائل التركمانية السورية الموالية له، في محيط بلدة أبو رأسين جنوب شرقي رأس العين في ريف الحسكة الشمالي.

وشنت تركيا في 9 تشرين الاول الماضي عملية عسكرية "نبع السلام" ضد المقاتلين الاكراد في شمال سوريا، حيث سيطرت على شريط حدودي يمتد من راس العين بريف الحسكة الى تل ابيض بريف الرقة.

وكانت تركيا وروسيا توصلتا الى مذكرة تفاهم في 22 تشرين الاول الماضي يقضي بانسحاب المقاتلين الاكراد لمسافة 30 كم عن الحدود مع تركيا وانتشار قوات حرس الحدود السورية وتسيير دوريات مشتركة روسية تركية في المنطقة.

كما توصلت تركيا لاتفاق مع الجانب الامريكي في 17 الشهر الماضي، يقضي بوقف اطلاق النار في شمال سوريا، وانسحاب القوات الكردية الى خارج "المنطقة الامنة".

سيريانيوز


TAG: