المنوعات

على طريقة الأفلام الأميركية ... راكب يقود الطائرة لبر الأمان بعد إصابة الطيار

11.05.2022 | 20:04

نجح راكب لا يمتلك أي خبرة سابقة في الطيران في الهبوط بأمان بطائرة خاصة في مطار بولاية فلوريدا الأميركية بعد اصابة الطيار بحالة صحية طارئة وأصبح عاجزا عن القيادة.

وذكرت شبكة "سي أن أن" الأميركية إنها حصلت على تسجيل صوتي لما دار في الطائرة، حيث يمكن سماع الراكب وهو يخبر مراقبة الحركة الجوية أنه لا يعرف كيف يقود الطائرة.

وقال الراكب المجهول في التسجيل الصوتي "لدي وضع خطير هنا"، مضيفا: "طيارتي أصبحت غير متماسكة، وليس لدي أي فكرة عن كيفية الطيران بالطائرة".

وعلى أثر ذلك بدأ مراقب الحركة الجوية في التفاعل والاستجابة مع الراكب وتزويده بالتعليمات بشأن كيفية هبوط الطائرة، وفقا للتسجيل الصوتي.

وقال المراقب من البرج: "حاول التحكم بمستوى الأجنحة ورؤية إن كان بإمكانك البدء في الهبوط، ادفع أدوات التحكم للأمام، وانزل ببطء"، مضيفاً "حاول أن تتبع الساحل إما شمالا أو جنوبا. نحن نحاول تحديد موقعك".

وهبط الراكب بالطائرة في النهاية بأمان في مطار بالم بيتش الدولي، في فلوريدا، ولم توضح إدارة الطيران، حالة الطيار، لكنها قالت إنها تحقق في الحادث.

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.