الأخبار المحلية

الداخلية الأردنية: إعادة فتح الحدود مع سورية عبر مركز جابر الأربعاء المقبل

27.09.2021 | 11:13

أعلنت وزارة الداخلية الأردنية يوم الاثنين عن إعادة فتح الحدود مع سورية عبر مركز حدود جابر اعتباراً من يوم الأربعاء المقبل.

ونقلت قناة الميادين عن الداخلية الاردنية قولها ان إعادة فتح الحدود يهدف لتنشيط الحركة ‏التجارية والسياحية بين البلدين الشقيقين.

وياتي اعلان الداخلية الاردنية بالتزامن مع زيارة لوفد حكومي سوري يضم وزراء النفط، والمياه، والزراعة، والنقل لبحث جملة من القضايا بينها الطاقة والمياه والمعابر الحدودية.

وكان  رئيس هيئة تنظيم النقل البري بالأردن، طارق الحباشنة، قال في وقت سابق بأن أغلب المعابر الحدودية البرية مع الأردن عادت للعمل، باستثناء الحدود السورية الأردنية، مؤكدا أن "المعابر الحدودية البرية "شريان مهم ورئيسي للأردن"، إذ أن المعابر غير متوقفة بشكل كامل خلال جائحة فيروس كورونا.

وأشار طارق الحباشنة إلى أن الحدود البرية مع دول الجوار والأردن، مفتوحة باستثناء الحدود مع سوريا، لافتا إلى أنه سيشهد هذا الأسبوع لقاءات أردنية سورية وسيتم مناقشة المعضلات والمشكلات التي تحول دون عودة حركة نقل البضائع بين الجانبين.

سيريانيوز


TAG:

في اتصال مع الرئيس الايراني المكلف...الاسد: سوريا متضامنة مع ايران في كل الظروف

اعرب الرئيس بشار الاسد، في اتصال هاتفي بالرئيس الايراني المكلف محمد مخبر، عن تضامن سوريا مع ايران في جميع الظروف، وذلك عقب وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبداللهيان في حادث تحطم مروحية قبل ايام.

وزارة السياحة تعلن ايقاف الحفلات والبرامج الفنية حداداَ على وفاة رئيس ايران

اعلنت وزارة السياحة عن ايقاف جميع الحفلات العامة والبرامج الفنية وكافة مظاهر الاحتفال، حداداَ على وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين امير عبداللهيان في حادث تحطم مروحيتهم، يوم الأحد.