الأخبار المحلية

"قسد": التحالف يسير دوريات قرب الحدود مع تركيا لتخفيف التوتر

02.11.2018 | 21:01

أعلنت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) يوم الجمعة، أن "التحالف الدولي" بدأ بتسيير دوريات على طول الحدود السورية التركية المشتركة بهدف تخفيف التوتر في المنطقة.

ونقلت وكالات أنباء، عن مدير المكتب الإعلامي بـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) مصطفى بالي، أن "التحالف الدولي واعتبارا من اليوم، سينظم تسيير دوريات مراقبة على الحدود بين شمال سورية وجنوب تركيا، لتخفيف حدة التوتر وكبح الاعتداءات التركية" .

بدوره، قال الناطق الرسمي باسم "قسد"، كينو غابرييل، أن التوتر لا يزال مستمرا و"الوضع ليس واضحا"، مضيفا أن "قسد" بانتظار نتائج مفاوضات أمريكية تركية وضغط واشنطن على أنقرة.

من جهته، قال متحدث باسم التحالف الدولي أن "عسكريي التحالف يزورون المنطقة بصورة منتظمة وأنه لم يتم أي تعزيز لدورياته هناك"، وفقاً لـ"رويترز".

وكان المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) شون روبرستون، أكدّ منذ أيام قليلة أن الولايات المتحدة على اتصال مع أنقرة و"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) حول هجوم أنقرة المخطط على شمال شرقي سوريا.

وهددت تركيا، يوم الثلاثاء، بالقيام بعمليات عسكرية واسعة النطاق وذات فعالية كبيرة ضد معاقل ما وصفته بـ "الإرهابيين",شرق الفرات بسوريا، على غرار ما أنجز في عمليتي "درع الفرات" و "غصن الزيتون".

و قصفت القوات التركية في شمال سوريا مؤخراً، مواقع تسيطر عليها "قسد" التي ردت على القصف التركي، معلنة أنها سترد بالمثل على كل هجوم تركي مستقبلي.

تلا ذلك إعلان (قسد)، يوم الأربعاء، وقف عملياتها ضد تنظيم "داعش"، بشكل مؤقت، في شرق سوريا، مرجعةً هذا القرار إلى "الهجمات التركية على أراض يسيطر عليها الأكراد في شمال سوريا".

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.