أخبار الرياضة

كوستاريكا تعادل هندوراس وتتأهل لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا

كوستاريكا

08.10.2017 | 18:51

تأهل منتخب كوستاريكا إلى كأس العالم 2018 في روسيا بعد تعادله المثير مع ضيفه هندوراس 1-1 الأحد في الجولة التاسعة من تصفيات أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي المؤهلة للمونديال.

وتقدم إيدي هرنانديز بهدف لمنتخب هندوراس في الدقيقة 66 من ضربة رأس مستغلا عرضية متقنة من روميل كويتو.

ولكن كيندال واتسون نجم فانكوفر الكندي خطف هدف التعادل الغالي لكوستاريكا في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع إثر عرضية متميزة من بريان رويز، لتشتعل الأجواء الحماسية بين الجماهير في ملعب ناسيونال دي كوستا ريكا.

وكان المنتخب الكوستاريكي يحتاج إلى التعادل فقط أمام الهندوراس، ليحسم تأهله إلى المونديال، بينما كان منتخب الهندوراس يحتاج إلى الفوز أمام كوستاريكا وكذلك أمام المكسيك المتأهلة بالفعل، كي يلحق بركب المتأهلين ورفع منتخب كوستاريكا رصيده إلى 16 نقطة في المركز الثاني بفارق خمس نقاط خلف المنتخب المكسيكي المتصدر.

وياتي المنتخب الأمريكي في المركز الثالث برصيد 12 نقطة يليه بنما وهندوراس ولكل منهما عشر نقاط فيما يتذيل منتخب ترينداد وتوباجو الترتيب برصيد ثلاث نقاط.

ويتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى مباشرة إلى المونديال فيما يخوض صاحب المركز الرابع منافسات الملحق الفاصل مع الفريق الفائز من الملحق الآسيوي الفاصل والذي يجمع بين سوريا وأستراليا.

وتختتم التصفيات الثلاثاء حيث تلتقي هندوراس مع ضيفتها المكسيك فيما تلتقي بنما مع ضيفتها كوستاريكا.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.