الأخبار المحلية

ضحايا بانفجارين في مدينة حمص وعلى طريق مطار دمشق

23.05.2017 | 11:13

سقط ضحايا, يوم الثلاثاء, بانفجار سيارة مفخخة في مدينة حمص, بالتزامن مع إحباط الجهات المختصة هجوم آخر بسيارة مفخخة على طريق مطار دمشق, ما ادى الى مقتل انتحاريين كانوا بداخلها ومدني تصادف مروره في المكان.

وذكرت وكالة الانباء الرسمية (سانا) ان "مسلحين اثنين فجرا سيارة مفخخة نوع “بيك أب” أمام محطة الكهرباء ما تسبب بسقوط 4 قتلى وإصابة 30 شخصا بجروح ووقوع أضرار مادية في المكان".

ولفتت الوكالة أن "عناصر إحدى الدوريات الأمنية اشتبهت بإحدى السيارات وقامت بإطلاق النار عليها قبل وصولها إلى محيط المشفى الأهلي والساحة الرئيسية في حي الزهراء, حيث تجمع أعداد كبيرة من المواطنين قبل أن يقوم الإرهابيان بتفجير نفسيهما بالسيارة المفخخة".

من جهته, ذكر مصدر طبي في مديرية صحة حمص أنه "وصل إلى المشافي جثمانا طفلتين وجثمان مهندس يعمل في محطة الكهرباء الرئيسية إضافة إلى جثمان امرأة قضوا في التفجير ".

وجاء ذلك عقب يومين على اعلان محافظ حمص طلال البرازي بان المدينة "آمنة", بعد إتمام خروج الدفعة الأخيرة من المسلحين وبعض أفراد عائلاتهم من حي الوعر.

وتعرضت أحياء عدة في مدينة حمص مؤخرا إلى عدة تفجيرات ، راح ضحيتها عشرات القتلى والجرحى ، كان أضخمها تفجير في شباط 2016، بشارع الستين ، ما أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 50 شخصًا وإصابة نحو 100 آخرين.

وفي سياق متصل, أفاد مصدر في قيادة شرطة ريف دمشق لـ (سانا) بأن "الجهات المختصة دمرت سيارة مفخخة بداخلها إرهابيان اثنان قرب حاجز المستقبل على طريق مطار دمشق الدولي".

وأضاف المصدر أن الجهات المختصة “دمرت سيارة مفخخة بداخلها إرهابيان انتحاريان قبل وصولها إلى إحدى نقاط التفتيش قرب مفرق المستقبل المؤدي إلى بلدة السيدة زينب بريف دمشق”.

ولفت المصدر إلى “مقتل مدني وإصابة آخر تصادف مرورهما في المكان أثناء التعامل مع السيارة".

وتحدثت  مصادر موالية عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, ان الجهات المختصة  قامت بملاحقة السيارة المفخخة وتدميرها في منطقة فارغة دون وقوع إصابات في صفوف المدنيين ، فيما تم مقتل انتحاريين كانوا بداخلها .

وشهدت عدد من المناطق الخاضعة تحت سيطرة النظام في دمشق وريفها في السنوات الماضية سلسلة تفجيرات اسفرت عن قتلى وجرحى, الا ان وتيرتها خفت في الفترة الماضية.

سيريانيوز

 


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.