المنوعات

بالصور .. مدرسة في تركيا تحول طائرة حقيقية إلى فصل دراسي

08.12.2018 | 00:05

في تجربة فريدة و متميزة.. حولت مدرسة في ولاية إزمير التركية طائرة حقيقية إلى جزء منها في مهمة جديدة للطائرة بعد انتهاء عمرها الجوي ضمن المنظومة التعليمية والترفيهية الخاصة بالطلاب.

وأفادت " الأناضول" أن الطائرة موجودة في حديقة المدرسة حيث يستطيع الطلاب من خلالها الاستمتاع برحلات جوية في قمرة قيادتها عبر تقنية المحاكاة، كما يتلقون في داخلها دروسهم، ويستخدمونها لأداء عدد من الألعاب.

وحصلت المدرسة على الطائرة التي انتهى عمرها الجوي، وأعادت تصميمها من الداخل بشكل يتناسب مع الطلاب، ووضعت بها 20 جهاز كمبيوتر، ويتلقى بها الطلبة دروس البرمجة واللغة الإنجليزية، كما تستضيف مكتبة المدرسة.

و يستخدم الطلبة من فترة لأخرى برنامج محاكاة الطيران، الموجود بقمرة القيادة، للقيام برحلة جوية فوق إزمير، ومن ثم العودة لساحة المدرسة.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر


وقال مؤسس ومدير المدرسة الخاصة، أوغوزهان أوزقايا، أن "الإدارة قررت قبل عامين نقل مدارسها للمراحل الدراسية المختلفة وجمعها في مكان واحد، وطلبت من الطلبة الإدلاء بمقترحاتهم للمدرسة الجديدة، فاقترح أحد الطلاب أن تكون هناك طائرة في حديقة المدرسة".

وأضاف أن "إدارة المدرسة أخذت الفكرة على محمل الجد، وبدأت بحث إمكانية تنفيذها، وعلمت من خلال أحد الطلبة أن مطار أتاتورك في إسطنبول لديه طائرة من طراز A103، انتهى عمرها الجوي، وتواصلت الإدارة مع المسؤولين المعنيين، وتمكنت من الحصول عليها، ونُقلت الطائرة باستخدام 15 شاحنة إلى إزمير، في رحلة استغرقت 6 أيام".

ويشار إلى أن الطائرة تحتل 5ي حديقة المدرسة، مساحة تبلغ 5 آلاف مترا مربعا، وبدأت في استقبال الطلاب بعد عدة أشهر استغرقها تجهيزها بالشكل الملائم لاستخدام الطلاب الذين بلغ عددهم حوالي 750 طالب.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.