الأخبار المحلية

المعارضة تُطلق مشروع ترخيص وتلويح السيارات في مدينة الباب بحلب

19.08.2018 | 22:23

أعلن المجلس المحلي التابع للمعارضة في مدينة الباب شرق حلب، يوم الأحد، عن انطلاق مشروع ترخيص و"تلويح" السيارات والمباشرة في تلويح الآليات التابعة للشرطة كمرحلة تجريبية .

وأفادت وسائل إعلامية معارضة، نقلاً عن رئيس قسم شرطة المرور في مدينة الباب عبد القادر حاج عمر خلف أنه تم افتتاح قسم للمعاينة وقسم التسجيل "بهدف استصدار لوحات و رخص للسيارات داخل المدينة".

وحول الهدف من المشروع قال خلف "حماية المدنيين جراء التفجيرات التي تقع في المدينة و لغاية أمنية بحتة أولاً .. والغاية الثانية حماية المدنيين نتيجة السرقات للسيارات و الدراجات النارية من خلال تعميم رقم اللوحة و المحرك على الحواجز".

وأضاف "نقوم حالياً بتسجيل سيارات الشرطة كمرحلة تجريبية وبعد فترة سنقوم بتسجيل السيارات للمدنيين".

ويأتي ذلك عقب اعلان المسؤول في مجلس بلدية الباب عبد الرزاق عبد الرزاق في تموز الماضي، إصدار بطاقات تعريف شخصية جديدة  بمساعدة تركيا في محاولة من المجلس المحلي بالمدينة تعزيز إدارته للمنطقة الخاضعة لسيطرة المعارضة السورية.

وأقامت تركيا منطقة عازلة فعليا على الأرض خلال عملية "درع الفرات" في 2016 بمنطقة "الباب" التي تمتد على مسافة 100 كيلومتر على الشريط الحدودي بين تركيا وسوريا.

وسعت المعارضة السورية لتطوير إدارتها الخاصة في المنطقة بدعم من تركيا التي تساعد في أعمال إعادة البناء وتدريب قوة شرطة جديدة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

الأمم المتحدة تعرب عن القلق إزاء الوضع في شمال غرب سوريا

متحدث باسم الامم المتحدة يشير الى زيادة وتيرة الاشتباكات على مناطق التماس بين منطقة ادلب التي تقع ضمن اطار تفاهم سوتشي بين روسيا وتركيا ، ويحذر من كارثة انسانية في حال اندلاع صراع كامل. ( مكتب الامم المتحدة للشؤون الانسانية ، الاربعاء)

فيديو .. فرقة مهام خاصة تركية في الاراضي السورية

فرقة من عناصر من فروع القوات الخاصة التركية تقوم بتدريب وتأهيل الشرطة المحلية لمنطقة عفرين، تساهم في حفظ الأمن والانضباط العام ، تنفيذ عمليات مداهمة، تفكيك العبوات الناسفة، وعمليات التحقيق والتفتيش في الجرائم. ( وكالة الاناضول )

جامعة ايرانية اخرى في سوريا ..

مسؤول ايراني يعلن عن نيته في فتح فرع لجامعة حكومية ايرانية للتعليم العالي في سوريا ، يزيد خطوة على الخطوات المتسارعة في تأسيس فروع الجامعات الايرانية في سوريا. ( ارنا ، الخميس )

شاهد سيول في مطار الكويت الدولي ..

تعرضت الكويت كما كثير من دول المنطقة لحالة طقس غير مستقر و هطل مطري غير مسبوق ادى الى حدوث ظاهرة السيول التي ذهبت بعشرات الضحايا ، هذه المرة كان مشهد السيل في مطار الكويت الدولي غير عادي ( شبكات التواصل).