الأخبار المحلية

المعارضة تُطلق مشروع ترخيص وتلويح السيارات في مدينة الباب بحلب

19.08.2018 | 22:23

أعلن المجلس المحلي التابع للمعارضة في مدينة الباب شرق حلب، يوم الأحد، عن انطلاق مشروع ترخيص و"تلويح" السيارات والمباشرة في تلويح الآليات التابعة للشرطة كمرحلة تجريبية .

وأفادت وسائل إعلامية معارضة، نقلاً عن رئيس قسم شرطة المرور في مدينة الباب عبد القادر حاج عمر خلف أنه تم افتتاح قسم للمعاينة وقسم التسجيل "بهدف استصدار لوحات و رخص للسيارات داخل المدينة".

وحول الهدف من المشروع قال خلف "حماية المدنيين جراء التفجيرات التي تقع في المدينة و لغاية أمنية بحتة أولاً .. والغاية الثانية حماية المدنيين نتيجة السرقات للسيارات و الدراجات النارية من خلال تعميم رقم اللوحة و المحرك على الحواجز".

وأضاف "نقوم حالياً بتسجيل سيارات الشرطة كمرحلة تجريبية وبعد فترة سنقوم بتسجيل السيارات للمدنيين".

ويأتي ذلك عقب اعلان المسؤول في مجلس بلدية الباب عبد الرزاق عبد الرزاق في تموز الماضي، إصدار بطاقات تعريف شخصية جديدة  بمساعدة تركيا في محاولة من المجلس المحلي بالمدينة تعزيز إدارته للمنطقة الخاضعة لسيطرة المعارضة السورية.

وأقامت تركيا منطقة عازلة فعليا على الأرض خلال عملية "درع الفرات" في 2016 بمنطقة "الباب" التي تمتد على مسافة 100 كيلومتر على الشريط الحدودي بين تركيا وسوريا.

وسعت المعارضة السورية لتطوير إدارتها الخاصة في المنطقة بدعم من تركيا التي تساعد في أعمال إعادة البناء وتدريب قوة شرطة جديدة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.