الأخبار المحلية

المعارضة تُطلق مشروع ترخيص وتلويح السيارات في مدينة الباب بحلب

19.08.2018 | 22:23

أعلن المجلس المحلي التابع للمعارضة في مدينة الباب شرق حلب، يوم الأحد، عن انطلاق مشروع ترخيص و"تلويح" السيارات والمباشرة في تلويح الآليات التابعة للشرطة كمرحلة تجريبية .

وأفادت وسائل إعلامية معارضة، نقلاً عن رئيس قسم شرطة المرور في مدينة الباب عبد القادر حاج عمر خلف أنه تم افتتاح قسم للمعاينة وقسم التسجيل "بهدف استصدار لوحات و رخص للسيارات داخل المدينة".

وحول الهدف من المشروع قال خلف "حماية المدنيين جراء التفجيرات التي تقع في المدينة و لغاية أمنية بحتة أولاً .. والغاية الثانية حماية المدنيين نتيجة السرقات للسيارات و الدراجات النارية من خلال تعميم رقم اللوحة و المحرك على الحواجز".

وأضاف "نقوم حالياً بتسجيل سيارات الشرطة كمرحلة تجريبية وبعد فترة سنقوم بتسجيل السيارات للمدنيين".

ويأتي ذلك عقب اعلان المسؤول في مجلس بلدية الباب عبد الرزاق عبد الرزاق في تموز الماضي، إصدار بطاقات تعريف شخصية جديدة  بمساعدة تركيا في محاولة من المجلس المحلي بالمدينة تعزيز إدارته للمنطقة الخاضعة لسيطرة المعارضة السورية.

وأقامت تركيا منطقة عازلة فعليا على الأرض خلال عملية "درع الفرات" في 2016 بمنطقة "الباب" التي تمتد على مسافة 100 كيلومتر على الشريط الحدودي بين تركيا وسوريا.

وسعت المعارضة السورية لتطوير إدارتها الخاصة في المنطقة بدعم من تركيا التي تساعد في أعمال إعادة البناء وتدريب قوة شرطة جديدة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

ردا على تهديدات نتنياهو.. قائد الحرس الثوري الايراني: سنبقي على وجودنا العسكري في سورية

قال قائد الحرس الثوري الإيراني الجنرال محمد علي جعفري الاربعاء ان إيران ستبقي على وجودها العسكري في سورية وذلك ردا على تهديدات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو باستهداف القوات الإيرانية إذا لما تغادر سورية.

على خلفية قضية الاغتصاب.. كريستيانو رونالدو يعتزم مقاضاة سيدة ادعت أنه كانت على علاقة به

ينوي النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مقاضاة السيدة جازمن لينارد التي ادعت أنها كانت صديقته خلال مقابلة أجراها معها محامي كاثرين ماريوغا التي اتهمت رونالدو بإقامة علاقة معها واغتصابها منذ عام 2009.

ريانا تقاضي والدها بتهمة التحايل ..

أفادت "رويترز" أن المغنية العالمية ريانا أقامت دعوى قضائية ضد والدها بسبب استخدامه علامتها التجارية ”فينتي“ ولمحت ريانا إلى أن شركة أسسها في 2017 تستغل اسمها.