المنوعات

عائلة هندية ضحية لجريمة ابتزاز الكترونية منفذها لايخطر على بال

04.02.2021 | 21:18

وقعت عائلة هندية ضحية لعملية ابتزاز الكترونية بطريقة احترافية متقنة إلا أن وقع المفاجأة كان صادماً على رب الأسرة عندما اكتشف أن ابنه البالغ من العمر 11 عاما هو الفاعل.

وذكر موقع أدويتي سنترال نقلاً عن وسائل إعلام محلية أن الأب تلقى عقب اختراق بريده الإلكتروني تهديدات ومطالب مالية من "مجموعة قراصنة" تصل إلى ما يعادل نحو 137 ألف دولار أميركي تقريبا، وإلا سيكون الثمن حياته وحياة أسرته، وتسريب صورة "حساسة".

وفي بادىء الأمر قرر الرجل تجاهل هذه التهديدات قبل أن يقدم هؤلاء القراصنة على العبث بهاتفه وتغيير رقمه بطريقة ما، إلى أن أدرك أن هؤلاء المجرمين كانوا يراقبون كل تحركات عائلته ويعلمون أدق تفاصيلها.

وسارع الأب لإبلاغ الشرطة والتي اكتشفت أثناء التحقيق أن رسائل البريد جرى إرسالها من نفس عنوان برتوكول الإنترنت(IP) الخاص بالمنزل، مما يعني أن الجاني يعيش مع الأسرة.

وخلال التحقيقات اعترف الابن الذي يدرس في الصف الخامس الابتدائي، أنه أتقن نوعا ما في "الجرائم الإلكترونية" عبر متابعة لموقع "يوتيوب" وبرامج تعليمية أخرى، حيث كان يظن بنفسه الذكاء الكافي الذي سيجعله بعيدا عن أعين الشك والريبة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.