علوم وتكنولوجيا

السعودية تنتج أول سيارة "لوسيد" كهربائية

02.10.2023 | 13:03

دشنت المملكة العربية السعودية عصرًا تكنولوجيَّا واقتصاديًّا جديدًا بدخول مجال إنتاج السيارات الكهربائية، والبدء بتصنيع أول سيارة كهربائية في المملكة.

وأعلنت مدينة الملك عبدالله الاقتصادية أنها بدأت بتصنيع أول سيارة من طراز "لوسيد" الكهربائية في أول منشأة لتصنيع السيارات في المملكة، واصفة تلك الخطوة بأنها "يوم تاريخي للمملكة".

وأضاف البيان: "نتشرف بالاحتفال ببدء الإنتاج في أول منشأة لتصنيع السيارات على الإطلاق في السعودية والتي ستنتج ما يصل إلى 155 ألف سيارة لوسيد الكهربائية سنويًّا..".

وستسهم منشأة "لوسيد" المدعومة من وزارة الاستثمار السعودية، وصندوق التنمية الصناعية السعودي، ومدينة الملك عبد الله الاقتصادية، خلال أعمالها في تطوير السيارات الكهربائية، بتحقيق هدف "مبادرة السعودية الخضراء" بأن يكون ما لا يقل عن 30 في المئة من السيارات في المملكة كهربائية، بحلول 2030.

وتتوقع "لوسيد غروب" توظيف مئات المواطنين السعوديين خلال السنوات القليلة الأولى على أن يصل عددهم بنهاية المطاف إلى الآلاف.

سيريانيوز.

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضر والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة ..والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيراَ الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتباراَ من شهر حزيران المقبل.