الاخبار السياسية

واشنطن ترفض التعليق على تعاونها مع أنقرة على إخراج الأكراد من منبج

03.11.2016 | 23:21

امتنعت وزارة الخارجية الأمريكية عن التعليق على تقارير تفيد بنية واشنطن وأنقرة إرغام "وحدات حماية الشعب الكردية" على مغادرة مدينة منبج.

وقال المتحدث باسم الوزارة، مارك تونر، في موجز صحفي يوم الخميس "رأيت هذه التقارير، لكنني لا أستطيع تأكيد أي شيء.. إنها المرة الأولى التي أسمع فيها عن محاولات تتخذ (لفعل ذلك)".

وذكّر تونر بأن "وحدات حماية الشعب" جزء من التحالف ضد تنظيم " الدولة الإسلامية" (داعش)، وتتعاون الولايات المتحدة معها منذ وقت طويل، مثلما تتعاون مع التركمان والعرب في سوريا.

وأضاف تونر "إننا نتفهم قلق تركيا إزاء بعض عناصر وحدات حماية الشعب، وقد طلبنا منهم (الأكراد) أن يتمسكوا بالتزاماتهم بشأن أماكن تموضعهم في شمال سوريا".

وطالبت تركيا مرارا بمغادرة القوات الكردية مدينة منبج بريف حلب الجنوبي، وهددت في 25 تشرين الأول الماضي، باتخاذ  إجراءاتها ضد وحدات "حماية الشعب الكردية" السورية في حال لم ينسحبوا من بلدة منبج بريف حلب الى شرق نهرب الفرات .

وتدعم الولايات المتحدة "وحدات حماية الشعب" في قتال "داعش" في سوريا , وهي سياسة لاقت انتقادات من تركيا التي تتهمها بتنفيذ اعتداءات داخل تركيا بالتعاون مع "حزب العمال الكردستاني"، المصنف ضمن قائمة الإرهاب لديها.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.