الاخبار السياسية

طهران تؤكد أن المشاركة العسكرية الروسية في سوريا منع تقسيمها

28.09.2016 | 12:32

قالت وزارة الخارجية الإيرانية يوم الأربعاء، إن المشاركة العسكرية الروسية في سوريا اعادت التوازن إلى المنطقة، منوهة إلى الحاجة لإجماع دولي لمحاربة الأرهاب.

وأوضحت الوزارة أن "المشاركة العسكرية الروسية في سوريا حال دون تقسيمها وأعاد التوازن الى المنطقة".

وساعد التدخل العسكري الروسي الذي بدأ في سوريا أيلول الماضي على تحويل دفة الحرب لصالح الجيش النظامي بعد أشهر من مكاسب حققتها فصائل معارضة خاصة في ريفي اللاذقية وحلب بعد ظهور أسلحة متقدمة بايدي معارضين يعتقد انها إمدادات عسكرية غربية ومن دول عربية، بينها صواريخ أمريكية الصنع مضادة للدبابات.

وأكدت الوزارة ضرورة الوصول لاجماع دولي لمحاربة الأرهاب، منوهة "إننا بحاجة إلى إجماع من دول المنطقة على محاربة الإرهاب من أجل حماية وحدة سوريا".

وكانت إيران أكدت يوم الأحد، إنه لا يمكن حل الأزمة السورية عسكرياً، حيث قال الرئيس الإيراني حسن روحاني إن الحل ينجم فقط عبر صناديق الاقتراع واختيار الشعب السوري.

وتدعم طهران النظام السوري اقتصاديا وعسكرياً، في حين تتهمها عدة دول وبعض اطياف من المعارضة السورية بالمساهمة في "تاجيج الحرب".

 سيريانيوز


TAG: طهران

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.