المنوعات

دراسة: الرضاعة الطبيعية لا تزيد من ذكاء الاطفال

صورة ارشيفية

28.03.2017 | 22:43

 

كشف باحثون إيرلنديون ، أن الرضاعة الطبيعية مفيدة للأطفال، إلا أنها لا تزيد من ذكائهم.

ونقل موقع تايم البريطاني، عن الباحثة الإيرلندية التي أجرت الدراسة، ليزا جيرار قولها انه "لم نتمكن من العثور على علاقة سببية مباشرة بين الرضاعة الطبيعية والنتائج المعرفية للأطفال".

واظهرت الدراسة أن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين الثلاث والخمس سنوات ممن رضعوا طبيعياً، سجلوا أعلى نسبة في الاختبارات المعرفية مقارنة مع نظرائهم، والفرق لم يكن كبيراً.

واشارت الدراسة الى ان سلوك الأطفال وبيئتهم، إضافة إلى العوامل الاجتماعية والاقتصادية تلعب دوراً في صقل القدرة المعرفية للطفل، لذلك من الصعب ربط الرضاعة الطبيعية في حد ذاتها بذكاء الأطفال.

ووجد الباحثون أن الأطفال الذين رضعوا رضاعة طبيعية كانوا أقل نشاطاً خلال بلوغهم سنواتهم الثلاث، في حال رضعوا رضاعة طبيعية لمدة ستة أشهر ولكن بحلول سن الخامسة، فإن تأثير الرضاعة الطبيعية على فرط النشاط يتلاشى.

وافادت  الدراسة أن هناك فوائد صحية لكل من الأمهات وأطفالهن عندما يتعلق الأمر بالرضاعة الطبيعية، بما في ذلك تعزيز الجهاز المناعي للأطفال وانخفاض خطر الإصابة بسرطان الثدي للأمهات.

يشار الى انه في دراسة سابقة ، حذر باحثون  أن الرضاعة الطبيعية لفترة تقل عن ثلاثة أشهر عقب ولادة الطفل قد تؤدي إلى التأثير سلبا على ذكائه.

 

 

 

RELATED NEWS
    -