الأخبار المحلية

على طاولة الحكومة.. البيان الوزاري وخطة وزارة الاعلام واستعدادات التربية في العام الدارسي القادم

31.08.2021 | 17:59

بحث مجلس الوزراء الثلاثاء البيان الوزاري بصيغته النهائية قبل عرضه على مجلس الشعب وخطة وزارة الاعلام في المرحلة المقبلة والاجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا خلال العام الدراسي القادم.

وقالت رئاسة المجلس على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، ان المجلس استعرض في جلسته الأسبوعية البيان الوزاري بصيغته النهائية قبل عرضه أمام مجلس الشعب والمحاور الأساسية التي تضمنها على المدى القصير والمتوسط والاستراتيجي والبرامج التنفيذية والإطار الزمني المحدد للتنفيذ.

ومن جهة اخرى، استعرض المجلس ورقة عمل حول السياسة الإعلامية قدمها وزير الإعلام تتضمن خطة الوزارة للمرحلة القادمة".

وأبدى مجلس الوزراء الدعم الكامل للوزارة بهدف تمكين الإعلام ليكون في تفاصيل عمل جميع المؤسسات والحرص على تقديم المعلومة بأسلوب مهني والانتقال من الإعلام الناقل للحدث إلى الإعلام المشارك في صنع الحدث من خلال تسليط الضوء على خطط الوزارات بدءاً من التخطيط حتى التنفيذ.

وفي سياق اخر، استمع مجلس الوزراء إلى عرض قدمه وزير التربية حول الترتيبات المتخذة استعداداً للعام الدراسي الجديد ومنها الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا خلال العام الدراسي 2021-2022 وتتضمن المباشرة بإعطاء اللقاح للكوادر التدريسية وتأمين ماسحات حرارية لجميع المدارس وتعقيمها بشكل دوري ونشر التوعية بين التلاميذ.

ومن المقرر ان يبدأ العام الدراسي في مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي في 5 أيلول المقبل.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.