الاخبار السياسية

على مدار 8 اشهر .. تركيا تقتل " ارهابيا" كل ساعة ونصف  

الامن التركي

28.03.2016 | 17:29



افادت احصائيات رسمية تركية ان قوات الجيش والامن قتلت 4432 "ارهابيا " معظمهم من حزب " البي كا كا " منذ شهر تموز 2015 وحتى آذار 2016 بمعدل حسابي يشير الى مقتل " ارهابي " في كل ساعة على الاقل . 

وبحسب الاحصائية فان 2376 شخصا من حزب ال"بي كا كا " قتلو خلال قصف ارضي وجوي نفذته القوات التركية داخل وخارج اراضيها  اضافة لاعتقال 458 آخرين . 

واشارت الاحصائية عن مقتل 213 " ارهابيا " من تنظيم داعش معظمهم قتلو في سوريا والعراق , بالمقابل قتل 377 شخصا من الجيش وقوات الامن التركية خلال الهجمات والمواجهات التي تتعرض لها طيلة 8 اشهر . 

وافادت الاحصائية عن مقتل 285 مدنيا اضافة لمقتل 11 طفلاً، و11 ألمانيا و3 إسرائيليين، وإيرانيين، وفلسطيني خلال التفجيرات والمواجهات الحاصلة بين الجيش التركي وحزب البي كا كا . 

الجدير ذكره ان المواجهات بين الجيش التركي و حزب " البي كي كي " المصنف على لائحة الارهاب التركية  ما زالت مستمرة جنوب و شرقي تركيا بالتزامن مع تصاعد وتيرة التفجيرات التي نفذها حزب " البي كي كي " في تركيا خلال الفترة الماضية والتي اسفرت عن تفاقم الازمة بين الطرفين . 

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.

الخليل يكشف ما تم اقراره خلال اجتماع المجلس الاقتصادي على المستوى الوزاري بالمنامة

اعلن وزير الاقتصاد محمد سامر الخليل، يوم الاحد، انه تمت مناقشة عدد من المواضيع خلال اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في العاصمة البحرينية المنامة.