الاخبار السياسية

بعد دعوة البغدادي لشن هجمات في تركيا.. "داعش" يتبنى تفجير ديار بكر

05.11.2016 | 12:41

تبنى تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) الهجوم الذي استهدف مدينة دياربكر التركية امس، الذي أسفر عن قتلى وجرحى, وذلك بعد دعوة زعيم التنظيم الى شن هجمات في تركيا.

ونقلت وكالات انباء عن تنظيم " داعش" اعلان مسؤوليته عن هجوم بسيارة ملغومة، نفذ أمس الجمعة في مدينة ديار بكر بجنوب شرق تركيا.

 وكان رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم قال  يوم الجمعة، إن ثمانية أشخاص قتلوا وأصيب أكثر من 100 آخرين، في تفجير سيارة مفخخة نفذه مسلحون أكراد في مدينة ديار بكر بجنوب شرق تركيا.

ووقع , يوم الجمعة،  التفجير قرب مركز للشرطة في ديار بكر, بعد ساعات من مداهمات للشرطة واعتقالها 11 نائبا بالبرلمان من "حزب الشعوب الديمقراطي" المؤيد للأكراد.

وجاء تبني داعش بعد يومين من دعوة زعيم تنظيم "الدولة الإسلامية"  أبو بكر البغدادي مقاتليه الى شن هجمات في تركيا, وذلك باول رسالة  له بعد أن بدأت قوات عراقية بدعم من التحالف الدولي هجوما لاستعادة الموصل أخر مدينة كبيرة تحت سيطرة التنظيم في العراق.

وشهدت عدة مناطق في تركيا في الآونة الأخيرة العديد من الإنفجارات, بعضها استهدفت مقرات أمنية, أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.

سيريانيوز

 

 


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.