أخبار العالم

فلوريدا تستعد لإعصار "مايكل" شديد الخطورة .. وترامب يعلن حالة الطوارئ

11.10.2018 | 00:17

حذرت الارصاد الجوية في فلوريدا من اعصار "مايكل" غير مسبوق و "شديد الخطورة"  الذي من من المتوقع ان يجتاح السواحل ، في وقت اعلن الرئيس الامريكي دونالد ترامب حالة الطوارئ للتعامل مع هذا الاعصار.

ونقلت وكالة "ا ف ب" عن المركز الوطني الأمريكي للأعاصير، إن الإعصار "مايكل" اكتسب المزيد من القوة وتحول إلى إعصار من الفئة الرابعة من أصل خمسة ويواصل تحركه باتجاه سواحل فلوريدا".

ويرافق الاعصار رياح بسرعة 210 كلم في الساعة ويرتقب ان يضرب السواحل الاربعاء .

وأعلن الرئيس دونالد ترامب الثلاثاء في بيان حالة الطوارئ في ولاية فلوريدا وأمر بتوفير مساعدات فيدرالية لاستكمال الجهود المحلية للتعامل مع الإعصار "مايكل"..

وطلبت مصلحة الارصاد الجوية في تالاهاسي عاصمة ولاية فلوريدا من السكان الالتزام بأوامر الاجلاء،  باعتبار ان هذا الاعصار "حدث غير مسبوق ولايمكن مقارنته مع اي من الاحداث السابقة"

وكان حاكم الولاية ريك سكوت حذر الثلاثاء من "أنها عاصفة هائلة وتشكل تهديداً، والتوقعات تزداد خطورة ".".

ويعد هذا الاعصار الثاني خلال اقل من شهرين، حيث سبق و ضرب اعصار "فلورانس" ولايتا كارولينا الشمالية والجنوبية وتسبب في خسائر قدرت بمليارات الدولارات الشهر الماضي

.
كما شهد العام الماضي سلسلة عواصف كارثية ضربت غرب الأطلسي ومن بينها إيرما وماريا وهارفي، وتسبّبت في خسائر وصلت إلى 125 مليار دولار وادت إلى فيضانات في مدينة هيوستن.

 

سيريانيوز، ا ف ب

 

 

RELATED NEWS
    -

تلاتة بتلاتة .. الدقة

هل يجب ان نضمن الاخبار التي ننقلها نوعا من التشويق حتى تصبح جذابة للقراءة ، هل يجب ان نعتمد التضخيم قليلا ونمرر المعلومات الحقيقية ضمن قالب مبهر .. كيف نقدم الاخبار