أخبار العالم

فلوريدا تستعد لإعصار "مايكل" شديد الخطورة .. وترامب يعلن حالة الطوارئ

11.10.2018 | 00:17

حذرت الارصاد الجوية في فلوريدا من اعصار "مايكل" غير مسبوق و "شديد الخطورة"  الذي من من المتوقع ان يجتاح السواحل ، في وقت اعلن الرئيس الامريكي دونالد ترامب حالة الطوارئ للتعامل مع هذا الاعصار.

ونقلت وكالة "ا ف ب" عن المركز الوطني الأمريكي للأعاصير، إن الإعصار "مايكل" اكتسب المزيد من القوة وتحول إلى إعصار من الفئة الرابعة من أصل خمسة ويواصل تحركه باتجاه سواحل فلوريدا".

ويرافق الاعصار رياح بسرعة 210 كلم في الساعة ويرتقب ان يضرب السواحل الاربعاء .

وأعلن الرئيس دونالد ترامب الثلاثاء في بيان حالة الطوارئ في ولاية فلوريدا وأمر بتوفير مساعدات فيدرالية لاستكمال الجهود المحلية للتعامل مع الإعصار "مايكل"..

وطلبت مصلحة الارصاد الجوية في تالاهاسي عاصمة ولاية فلوريدا من السكان الالتزام بأوامر الاجلاء،  باعتبار ان هذا الاعصار "حدث غير مسبوق ولايمكن مقارنته مع اي من الاحداث السابقة"

وكان حاكم الولاية ريك سكوت حذر الثلاثاء من "أنها عاصفة هائلة وتشكل تهديداً، والتوقعات تزداد خطورة ".".

ويعد هذا الاعصار الثاني خلال اقل من شهرين، حيث سبق و ضرب اعصار "فلورانس" ولايتا كارولينا الشمالية والجنوبية وتسبب في خسائر قدرت بمليارات الدولارات الشهر الماضي

.
كما شهد العام الماضي سلسلة عواصف كارثية ضربت غرب الأطلسي ومن بينها إيرما وماريا وهارفي، وتسبّبت في خسائر وصلت إلى 125 مليار دولار وادت إلى فيضانات في مدينة هيوستن.

 

سيريانيوز، ا ف ب

 

 

RELATED NEWS
    -

مع وصول شاحنات لإجلاء مدنيين من دير الزور... الأمم المتحدة: 200 أسرة محاصرة من "داعش"

أعلنت الأمم المتحدة، يوم الثلاثاء، عن تعرض 200 أسرة للحصار من قبل تنظيم "داعش" في منطقة صغيرة خاضعة تحت سيطرته بسوريا، بالتزامن مع دخول شاحنات آخر جيب للتنظيم في دير الزور لإجلاء من تبقى من المدنيين.

شركة سفريات فرنسية تنظم رحلات سياحية إلى سوريا وسط تحذير ورفض رسمي فرنسي

بدأت شركة سفريات فرنسية تنظيم رحلات الى سوريا لمدة 10 أيام، اعتباراً من شهر نيسان المقبل، بهدف تعريف الركاب على عدد من المواقع  في البلاد، لتكون الشركة  الوحيدة في أوروبا التي تعرض رحلات سياحية إلى بلد يعاني من الدمار والحرب.

قائد في "قسد": مناقشات بشأن احتمال نشر قوات فرنسية وبريطانية في سوريا لدعمنا

أعلن قائد في قوات "سوريا الديمقراطية" (قسد)، يوم الاثنين، ان هناك مناقشات بشأن امكانية نشر قوات فرنسية وبريطانية لدعم القوات في سوريا على الأرض، داعياً الى بقاء "مجموعة من القوات الامريكية الى جانب "قسد" في البلاد