المنوعات

أردني يلتقي بأمه المصرية بعد رحلة بحث دامت 43 عاماً

12.12.2022 | 19:34

تمكن مواطن أردني من الوصول إلى والدته التي تحمل الجنسية المصرية بعد فراق دام 43 عاماً.

ووفقاً لوسائل إعلام فقد نشر المواطن الأردني ويدعى وسام، تدوينة عبر صفحة تحمل اسم "أطفال مفقودين"، أرفق معها صورة قديمة لوالدته رضا محمود الكوراني، وعنون تدوينته بـ"ابنك عايش مماتش وبيدور عليكي.. حد يعرف مكانها؟".

وجاء في التدوينة إنها "تزوجت من رجل أردني في السبعينيات في مصر وسافرت معه إلى الأردن، وبعد الزواج أنجبت طفلاً في عمان في تشرين 1979، وللأسف الابن كان مريضاً وحجز في المستشفى، وبعد أيام أبلغ الأب الأم أن ابنهما توفي"، وذلك على عكس الحقيقة نتيجة خلاف نشب بينهما".

بعد ذلك انفصلت الأم عن الأب وعادت إلى مصر، وعاشت تعتقد أن ابنها قد توفي، وكذلك عاش وسام يعتقد أن أمه قد توفيت، قبل أن يعرف الحقيقة.

واستمر وسام في البحث عن والدته سنوات، قبل أن يرسل بياناتها لتلك الصفحة المختصة بالعثور على المفقودين، وتم مشاركة وتداول المنشور بشكل واسع عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

وبعد ساعات وصل المنشور إلى السيدة بالفعل حيث وضعت صفحة "أطفال مفقودة" تحديثا على المنشور لتعلن "الجمع بين الأم ونجلها."

وقال الابن الأردني بعد لم الشمل مع والدته إنه جاء مصر أكثر من مرة بحثا عن أمه لكن لم يستطيع الوصول إليها، مضيفا" أشكر كل شخص جمعني بأمي".

وعلقت الأم بعد عودة ابنها لحضنها: "أنا اتكتب ليا عمر تاني من يوم ما شوفتك يا حبيبي يابني..يا حبيب قلبي من جوا..أنا كنت بعيط على طول.. فرحة الدنيا مش سيعاني والمطار صورني، ومشوفتش غير عينيه وهو صغير.. وأنا بعيط على طول علي".

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.