الأخبار المحلية

لاجئ سوري يجازف بحياته لإنقاذ آخر هولندي ... ويتحول "إلى بطل أمستردام"

إحدى القنوات المائية في العاصمة أمستردام

01.01.2016 | 13:42

تحول لاجئ سوري إلى بطل العاصمة الهولندية أمستردام بعد أن جازف بحياته لإنقاد شخص كاد أن يغرق في إحدى القنوات المائية الكثيرة والتي تغطي 25% من أراضيها المسطحة للبلاد.
ويظهر في مقطع فيديو نشرته صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي رجلا على وشك الغرق يوم عيد الميلاد في قناة المحطة الرئيسية في أمستردام، ليسارع الشاب الذي تبين فيما بعد أنه لاجئ سوري لإنقاذ الغريق.
وأفادت وسائل اعلام هولندية بأن السوري ويدعى محسن العبيدي من قرية البقعان التابعة لريف محافظة دير الزور السورية، قد نقل إلى المستشفى "بعد أن شارف على التجمد من شدة البرد إثر المجازفة بحياته لإنقاذ الغريق".
ونقلت صحيفة محلية عن "بطل أمستردام" السوري قوله "أنا مدين لهولندا التي استقبلتني بكل شيء، وهذا أقل ما يمكنني فعله لرد الجميل لهذا البلد وأهله".
وكانت الحكومة الهولندية منحت في وقت سابق منحة مالية لأربع دول عربية عانت من تبعات “الأزمة السورية” بقيمة 110 ملايين يورو، لمساعدة مجتمعاتها في تحمل أعباء استضافة اللاجئين.
وبحسب السلطات الهولندية, شهدت هولندا تزايدًا ملحوظًا في تدفق اللاجئين، إذ وصل عددهم إلى أكثر من ثلاثة آلاف شخص خلال أيلول الماضي.
 
سيريانيوز
RELATED NEWS
    -