المنوعات

دراسة .. المكسرات تطيل من اعمار مرضى سرطان الكولون

05.03.2018 | 21:50

كشفت دراسة حديثة أن تناول المكسرات يفيد المرضى، الذين يعانون من سرطان القولون، ويزيد من احتمالات بقائهم على قيد الحياة.

ونقلت صحيفة "ذا صن" البريطانية عن الدكتور تيميدايو فادلو، من معهد دانا فاربر للسرطان، في بوسطن، قوله انه "يجب النظر لتناول المكسرات، على أنها ممارسة في غاية الأهمية، كالأنشطة الرياضية".

وأضاف أن "نتائج هذه الدراسة الحديثة، تتماشى مع الدراسات السابقة التي تفيد بأن السلوكيات الصحية، كالنشاط البدني، والحفاظ على الوزن، وخفض السكر؛ تحسن علاج سرطان القولون".

و أوضحت الدراسة، بعد تجربة دامت 6 سنوات، وشملت 826 مشاركا، أن تناول المكسرات، أسبوعيا"يعزز فرص التغلب على المرض، بنسبة 57%، مقارنة بمن لا يتناولونها بانتظام".

وأظهرت الدراسة أن الذين يستهلكون المكسرات، بانتظام؛ تحسنوا وبقوا على قيد الحياة، خالين من الأمراض.

وتشمل المكسرات اللوز والجوز والبندق والكاجو وجوز البقان، ويعتبر الأخصائيون الفول السوداني من البقوليات.

يشار الى ان دراسة اجريت العام الماضي وجدت ان المكسرات تقلل من احتمال عودة سرطان الكولون للاشخاص الذين تناولوا 57 غراما اسبوعيا من المكسرات كالكاجو واللوز.

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.