الأخبار المحلية

قتلى وجرحى بقصف على مخيم خان الشيح بريف دمشق واشتباكات في محيطها

29.06.2016 | 13:36

سقط قتلى, يوم الأربعاء, بقصف على مخيم خان الشيح في ريف دمشق، بالتزامن مع اشتباكات بين القوات النظامية وفصائل مقاتلة في محيطها.

قالت مصادر معارضة, في صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, إن ما لا يقل عن 6 أشخاص بينهم بينهم طفل وامرأة قتلوا وأصيب العشرات بجروح جراء قصف على مخيم خان الشيح في غوطة دمشق الغربية.

ودارت اشتباكات "عنيفة" بين الفصائل المقاتلة والجيش النظامي على أطراف بلدة البحارية في ريف دمشق الشرقي. وعلى جبهات بلدة الديرخبية بالريف الغربي وسط قصف مدفعي وصاروخي استهدف المزارع المحيطة بالبلدة وتلك المحيطة بمخيم خان الشيح, بحسب المصادر.

يشار إلى أن القوات النظامية، حاولت مرارا اقتحام مخيم خان الشيح في غوطة دمشق الغربية المحاصر منذ أكثر من 3 أعوام، كما تعرض المخيم لقصف جوي أوقع في مرات عدة قتلى وجرحى.

وفي قدسيا قالت مصادر عدة بمعلومات متطابقة إن عبوة ناسفة, وضعت بسيارة لأحد قادة الفصائل المعارضة , انفجرت ما أدى الى مقتل صاحبها "سامر الكحيل".

يشار إلى أن الأعمال القتالية تشهد تصعيداً في مختلف الجبهات، في وقت تشهد فيه الهدنة الشاملة "انهيارا وشيكا"، بعد أن مضى على دخولها حيز التنفيذ قرابة أربعة أشهر، مستثنية كل من تنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة"، في ظل اتفاق روسي امريكي تبناه مجلس الأمن.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.