الاخبار السياسية

مسؤول عسكري اميركي " مستعدين للدفاع عن القوات الحليفة"

04.07.2017 | 01:55

نقلت وكالة الانباء الفرنسية عن ما اسمته "مسؤول رفيع" على متن حاملة الطائرات الأمريكية "يو إس إس جورج بوش" المتمركزة شرق المتوسط ، إن قواته مستعدة للدفاع عن "القوات الحليفة" لها في سوريا.

وتحمل السفينة الحربية التي يبلغ طولها 330 مترا بين 70 و90 طائرة في وقت واحد، وتشمل أسطولا من طائرات الإف-18 التي تضرب مواقع تنظيم "الدولة الإسلامية" في الموصل والرقة وأماكن أخرى.

وقال جيمس ماكول أحد القادة العسكريين على السفينة الحربية  بحسب الوكالة  إن العدد الأكبر من الطلعات الجوية وبلغ 1600 في الأشهر الخمسة الأخيرة استهدف تنظيم "الدولة الإسلامية" في العراق وسوريا، مشيرا إلى أن عددا قليلا استهدف حلفاء الحكومة السورية.

واضاف المصدر بأنه كان هناك "الكثير من التوتر" مع "القوات الحليفة للنظام" في بعض أجزاء سوريا. وقال "نراقب قوات التحالف على الأرض ونعمل على ضمان سلامتهم".

وقامت الولايات المتحدة بأول عمل عسكري مباشر ضد النظام السوري في نيسان الماضي عبر استهداف قاعدة الشعيرات الجوية ب 59 صاروخ توماهوك ردا على هجوم كيميائي مفترض.

ا ف ب ، سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.