الاخبار السياسية

تركيا تأمر باعتقال أكثر من 200 موظف بالخارجية في قضية الانتماء لـ"غولن"

20.05.2019 | 21:04

أمرت السلطات التركية، يوم الاثنين، باعتقال 249 من موظفي وزارة الخارجية التركية، للاشتباه في صلتهم بالشبكة التي أسسها رجل الدين المقيم في الولايات المتحدة فتح الله غولن.

وذكرت وسائل اعلام تركية نقلاً عن مكتب رئيس الادعاء في أنقرة، إنه أمر باعتقال 249 من أفراد وزارة الخارجية، يشتبه بصلاتهم بشبكة تابعة لرجل الدين فتح الله غولن، والمتهم بتدبير محاولة الانقلاب على البلاد منذ 2016.

وشنت السلطات التركية سابقاً حملة اعتقالات طالت المئات، كما أقالت الاف الموظفين وأفراد الجيش و أوقفتهم عن العمل في إطار ما أسمته "حملة تطهير" عقب محاولة الانقلاب.

 وتتهم تركيا رجل الدين فتح الله غولن بتدبير محاولة الانقلاب، في حين ينفي الاخير هذه المزاعم.

 ويعيش غولن في منفى اختياري في بنسلفانيا الأمريكية منذ عام 1999، حيث تطالب تركيا اميركا بتسليمه .


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وكان غولن حليفا مقربا من رجب طيب إردوغان في السابق، لكن الرجلين اختلفا منذ أن بدأ اردوغان يستشعر الخطر من حركة غولن التي اتهمها بأنها تسعى لتأسيس كيان مواز للدولة التركية داخل البلاد.

 سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.