أخبار العالم

إصابة 20 فلسطينيا إثر تجدد مسيرات العودة في غزة

24.08.2018 | 20:56

 أصيب، يوم الجمعة 20 فلسطينيا إثر مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة عقب تجدد "مسيرات العودة".

ونقلت وكالة ألأنباء الفلسطينية، عن وزارة الصحة الفلسطينية أن " 20 فلسطينيا أصيبوا بجروح مختلفة إثر مواجهات مع الجيش الإسرائيلي شرقي قطاع غزة".

 وشارك الآلاف من الفلسطينيين في مسيرة "جمعة الوفاء" للطواقم الطبية والإعلامية في قطاع غزة. حيث اتهمت وزارة الصحة القوات الإسرائيلية باستهداف طواقمها الطبية.

 وأطلق جنود الجيش الإسرائيلي الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز المسيل للدموع تجاه المواطنين، كما استهدف إحدى سيارات الإسعاف، ما أدى إلى تحطيم زجاجها.

 وفي السياق، ذكرت قناة (كان) العبرية، مساء الجمعة، أن القناصة الإسرائيليين استهدفوا عشرات المتظاهرين الذين خرجوا في جمعة "الوفاء للطواقم الطبية والإعلامية"، ضمن فعاليات "مسيرة العودة".

وسقط مئات القتلى و الجرحى من  الفلسطينيين في قطاع غزة ومحيطها في وقت سابق، جراء مواجهات اندلعت خلال مسيرات "العودة" التي انطلقت في 30 آذار الماضي، واحتجاجات على نقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة.

 ويعيش أكثر من مليوني فلسطيني في القطاع الساحلي الضيق. وسحبت إسرائيل قواتها ومستوطنيها من غزة في 2005 لكنها تبقي على حصار بري وبحري معللة ذلك باعتبارات أمنية الأمر الذي أضر باقتصاد القطاع الذي وصل إلى حالة الانهيار.

 وتعثرت محادثات السلام الفلسطينية الإسرائيلية منذ 2014 وتوسعت المستوطنات الإسرائيلية المقامة في الأراضي المحتلة التي يريدها الفلسطينيون لإقامة دولتهم المستقبلية.

 سيريانيوز

RELATED NEWS
    -