أخبار العالم

ضحايا في 3 تفجيرات ضربت مدينة المكلا باليمن... و"داعش" يتبنى

27.06.2016 | 21:03

سقط قتلى وجرحى, يوم الاثنين، جراء وقوع 3 تفجيرات هزت مدينة المكلا في اليمن, حيث اعلن تنظيم "الدولة الاسلامية" داعش) مسؤوليته عن هذه الهجمات.

ونقلت وكالة (رويترز) عن مصادر طبية وأمنية قولها، إن " 14 شخصا على الأقل قتلوا  كما اصيب 15 اخرين بجروح  في ثلاثة تفجيرات ضربت مدينة المكلا الساحلية".

وأعلنت الدولة الاسلامية "داعش" في بيان لها نشرته وكالة (أعماق) التابعة لها، مسؤوليتها عن التفجيرات.

ووقعت مؤخرا عدة  تفجيرات انتحارية استهدف نقاط تفتيش في مدينتي المكلا و عدن في اليمن, اسفرت عن سقوط العشرات بين قتيل وجريح, تبنتها تنظيم "داعش"

وظهر "داعش" في اليمن العام الماضي، ونفذ عدة هجمات انتحارية، استهدفت مختلف أطراف الصراع هناك، بعد أن كان تنظيم "القاعدة" يسعى لبسط سيطرته على الساحل الجنوبي للبلاد، في ظل الصراع.

وأعلن الجيش الأمريكي مؤخرا أنه نشر عددا قليلا من جنوده في اليمن للمساعدة في قتال تنظيم "القاعدة" في أول تواجد لقوات أمريكية في البلاد منذ أن سيطر الحوثيون على العاصمة لكن الحملة الأمريكية لمهاجمة أعضاء التنظيم بطائرات بدون طيار استمرت بلا هوادة أثناء الحرب.

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.