الأخبار المحلية

مباحثات روسية سورية بشأن تعزيز التعاون الاقتصادي وتكامل الأسواق ورفع حجم التبادل التجاري

06.10.2020 | 20:49

بحث الوفد الحكومي السوري ومسؤولو القطاع المالي وقطاع الأعمال العام والخاص في روسيا تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.

وقالت رئاسة مجلس الوزراء على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي في بيان لها انه عقد ظهر اليوم الثلاثاء في مبنى وزارة المالية الروسية في موسكو اجتماع بين الوفد الحكومي السوري الذي يزور روسيا حاليا برئاسة منصور عزام وزير شؤون رئاسة الجمهورية ومسؤولي القطاع المالي وقطاع الأعمال العام والخاص في روسيا الاتحادية.

واضاف البيان ان المباحثات تضمنت سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري وطرق تكامل الأسواق ورفع حجم التبادل التجاري بين الجانبين السوري والروسي وبحث آليات تمويل المشاريع بما يضمن تخفيف الآثار السلبية التي فرضتها الحرب والحصار الاقتصادي على الأوضاع المعيشية للسوريين.

كما بحث الجانبان الخطوات العملية لوضع مشاريع التعاون الثنائي التي تم الاتفاق عليها بين البلدين خلال زيارة نائب رئيس مجلس الوزراء الروسي يوري بوريسوف ووزير الخارجية سيرغي لافروف والوفد الحكومي الروسي الى دمشق مؤخرا موضع التنفيذ وإيجاد القنوات المالية اللازمة لإنجازها.

وبدأ الوفد الحكومي زيارة لموسكو وعقد يوم الاثنين جلسة مباحثات مع الوفد الروسي، حول مشاريع التعاون بين البلدين في عدة مجالات.

ويأتي ذلك في ظل الصعوبات التي تعانيها السوق السورية بسبب العقوبات الاقتصادية المفروضة على سوريا، فيما اكدت روسيا على مساعيها لمساعدة سوريا في كسر الحصار المفروض عليها.

ويضم الوفد السوري كلا من وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية محمد سامر الخليل ووزير المالية كنان ياغي والأمين العام لرئاسة مجلس الوزراء قيس محمد خضر و حاكم مصرف سورية المركزي حازم قرفول .

وتكررت زيارات لمسؤولين روس في الفترة الاخيرة الى دمشق، حيث اجروا لقاءات مع الرئيس الاسد ومسؤولين سوريين، وناقشوا عدة ملفات تخص الازمة السورية واهمية التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.