الاخبار السياسية

الأسد يبحث مع مسؤول إيراني محادثات أستانا ومكافحة الإرهاب

30.08.2017 | 16:03

استقبل الرئيس بشار الأسد, يوم الأربعاء, مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والافريقية حسين جابري أنصاري والوفد المرافق له لبحث محادثات أستانا ومحاربة الإرهاب.

وأفادت وسائل إعلام، أن الأسد و جابري أنصاري بحثا مباحثات آستانا والتعاون والتنسيق في محاربة الارهاب.

وتأتي زيارتي جابري انصاري إلى سوريا بعد محادثات  أجراها المبعوث الاممي إلى سوريا استيفان دي ميستورا 28 آب الجاري, في طهران مع وزير الخارجية الإيراني ومساعده للشؤون العربية والافريقية , تناولت الشأن السوري.

وكانت وزارة الخارجية الإيرانية كشفت في وقت سابق من آب الجاري , عن جهود متواصلة مع تركيا وروسيا للتحضير لاجتماع أستانا القادم المقرر عقده في أيلول المقبل.

وانتهت الجولة الـ5 من مفاوضات أستانا في 5 تموز ، بـنتائج وصفت بأنها " ايجابية" تهدف إلى تثبيت نظام وقف إطلاق النار في سوريا, بحسب وصف الدول الضامنة للهدنة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

مهاجما دي ميستورا.. نيبينزيا: عليك أن تعمل على تسهيل العملية السياسية في سوريا وليس قيادتها

شنّ مندوب روسيا في الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، الثلاثاء, هجوما لاذعا على مبعوث المنظمة لسوريا ستيفان دي مسيتورا ودعاه لعدم التأثير على توجه المسار السياسي في سوريا، بل طالبه بتسهيله.

الجعفري : العدوان الاسرائيلي ياتي لدعم الارهابيين.. ونرحب باي مبادرة تحقن الدماء

قال مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة، الدكتور بشار الجعفري، يوم الثلاثاء، أن عدوان إسرائيل الأخير على سوريا، ماهو الا استكمال لسياساتها العدوانية ومحاولاتها تقديم دعم معنوي للجماعات الإرهابية.