الاخبار السياسية

بعد لقائه بولتون.. مسؤول تركي: لا تباطؤ في الانسحاب الأمريكي من سوريا

08.01.2019 | 19:41

قال المتحدث باسم الرئاسة التركية يوم الثلاثاء إنه "ليس هناك تباطؤ في انسحاب القوات الأمريكية من سوريا".

واضاف كالين في تصريحات صفية عقب لقائه مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون أن "أنقرة تركز على ما سيحدث للقواعد الأمريكية والأسلحة التي حصل عليها المقاتلون الأكراد".

وكان الرئيس الامريكي دونالد ترامب قال في وقت سابق ان الانسحاب الامريكي من سورية سيتم بـ "حذر ووتيرة مناسبة" كما اعلن منذ ايام ان الانسحاب سيكون بطيئا.

وغادر بولتون، تركيا، الثلاثاء، بعد رفض الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، لقاءه، حيث اقتصرت مشاورات بولتون كالين، ومساعدي وزيري الخارجية والدفاع، ومساعد رئيس جهاز الاستخبارات.

وانتقد أردوغان بشدة الثلاثاء تصريحات بولتون في اسرائيل والتي دافع فيها عن شركاء بلاده الأكراد في سوريا والذين أدرجتهم أنقرة على لائحة "الإرهاب".

وتدعم الولايات المتحدة وحدات حماية الشعب الكردية لمحاربة تنظيم داعش فيما تعتبرها تركيا "تنظيماً إرهابياً" على غرار تنظيم داعش متوعدة منذ عدة أسابيع بشن هجوم على مناطق سيطرتها في شرقي الفرات.

يشار الى ان بولتون قام بزيارة كل من اسرائيل وتركيا لتنسيق انسحاب القوات الامريكية من سورية الذي اقره الرئيس الامريكي دونالد ترامب في 19 كانون الاول الماضي.

سيريانيوز


TAG:

اقالة محافظ نينوى بعد حادثة غرق العبارة

قرر البرلمان العراقي يوم الأحد إقالة محافظ نينوى نوفل العاكوب ونائبيه على خلفية حادثة غرق العبارة في الموصل ماأسفر عن مقتل نحو 100 شخصا على الأقل،فضلا عن اعتداء الموكب المرافق له على المواطنين الغاضبين بشأن الحادثة.