أخبار الرياضة

باريس سان جيرمان يواصل حملة الدفاع عن لقبه بنجاح ونانت وسانت إتيان ولوريان إلى ربع النهائي

باريس سان جيرمان

11.02.2016 | 00:59

تأهل باريس سان جيرمان حامل اللقب بسهولة إلى الدور ربع النهائي من مسابقة كأس فرنسا لكرة القدم إثر فوزه العريض على ضيفه ليون 3-صفر.

على ملعب "بارك دي برانس"، واجه باريس سان جيرمان صعوبة كبيرة في اختراق دفاعات ضيفه في الشوط الأول، لكن السويدي زلاتان إبراهيموفيتش حل اللّغز في الثاني.

وسجل إبراهيموفيتش ثنائية في غضون 4 دقائق (63 و67)، وأضاف أدريان رابيو الهدف الثالث (75).

وتابع بوردو نتائجه المخيبة وخرج من ثمن نهائي مسابقة كأس فرنسا لكرة القدم إثر خسارته أمام ضيفه نانت 3-4 بعد التمديد (الوقت الأصلي 2-2).

على ملعبه الجديد، فوجئ بوردو بهدف مبكّر سجله المغربي ياسين بامو (8)، ورد بالتعادل عبر إنزو كريفيلي (22).

وفي الشوط الثاني، منح الغابوني أندريه بيوغو بوكو التقدّم لبوردو (51) وأدرك الايسلندي كولبين سيغثورسون التعادل للضيوف (65).

وفي الوقت الإضافي، تقدم بوردو مجدّداً عن طريق البرازيلي مالكوم (98)، لكن يوهان أوديل عادل مجدداً للضيوف (115)، وأهداهم الأميركي األيخاندرو بيدويا الفوز وبطاقة العبور إلى ربع النهائي (118).

واحتاج سانت إتيان بدوره إلى التمديد للتخلص من مضيفه تروا صاحب المركز الأخير في الدوري 2-1، وسجل سانت إتيان أولاً بواسط الهولندي-المغربي أسامة طنان (62)، وأدرك بنجامان نيفيه التعادل (78)، وحسم نيال موباي النتيجة بتسجيله الهدف الثاني (107).

وخرج سار-أونيون من الدرجة الرابعة على يد ضيفه لوريان برباعية نظيفة سجلها بنجامان جانو (51 و90+2) والإيفواري موريكيه فوفانا (74) ومكسيم بارتيلميه (81).

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.